التوقيت السبت، 04 مايو 2024
التوقيت 08:30 م , بتوقيت القاهرة

فيديو| جمعة باكيا عن تأسيس حزب علماني: كفاية قلة أدب

شن مفتى الجمهورية السابق، الدكتور علي جمعة، اليوم الأحد، هجوما حادا، على الدعوات التي أُطُلقت خلال الآونة الأخيرة لإنشاء الحزب العلماني المصري، قائلا "كفاية بقي قلة ديانة وقلة حياء وقلة أدب".


وأضاف جمعة، خلال حواره مع الإعلامي عمرو خليل عبر برنامج والله أعلم على شاشة سي بي سي، أن ليس في بلد الأزهر يعلن أحدهم إنشاء حزب للإلحاد والعلمانية، وضرب الدين الإسلامي في مقتل، فالأزهر مؤسسة أهل السنة والجماعة في العالم أجمع.


واستطرد جمعة باكيا "الأزهر الشريف هو من حمى البلد من الاحتلال الإنجليزي على مدار 80 عاما، ولم يستطع أحد أن يفعل ما فعله الفرنسيون في الجزائر، فالشرق والغرب يعرف مؤسسة الأزهر الشريف، ولا يخرج منها إلا الحق، ولسنا بصدد الدخول في مهاترات".


ووجه جمعة حديثه لمؤسسي هذا الحزب قائلا "رسالتى إلى العلمانيين.. ابنوا البلد أفضل، ولا تشغلوا الناس بأمور تشغلهم عن البناء والتنمية والعمران.. اتقوا الله في مصر، لأنكم تتخذون نفس الخطة الفاشلة في أوائل القرن الـ19، وفشلتم".


وختم جمعة "أشكر إمام المسلمين وإمام أهل السنة والجماعة، الدكتور أحمد الطيب، وأقول له اثبت فأنت على الحق وكل شعب مصر ورائك، لأن الأزهر سيظل يحمي مصر من الإرهاب والمفسدين في الأرض والأجندات الخارجية، وكل هذا ويقف الأزهر شامخا، لأنه يستمد قوته من حب الشعب المصري".