التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 02:20 ص , بتوقيت القاهرة

"زراعة الشرقية": توريد 270 ألف طن قمح

قال القائم بأعمال وكيل وزارة الزراعة في الشرقية، المهندس علاء عفيفي، في بيان له، اليوم الأحد: إنه "تم تقديم الإرشادات كافة لتقليل الفاقد في عملية تخزين محصول القمح هذا العام، مما كان له الأثر في حصول المحافظة على المراكز الأولى في نسبة توريد القمح  حتي الآن".


وأضاف عفيفي، أنه "تم توريد 270 ألف طن بما يعادل ربع المورد على مستوى الجمهورية، حيث تم توريد 55645 طنًّا للشون، التابعة لبنك التنمية والائتمان الزراعي، و135500 طن، تم توريدها لشون الصوامع، إضافة إلى 29 ألف طن، تم توريدها للهيئات والشركات".


وأشار إلى أنه "يوجد عدد من اللجان التي تم إصدار قرار بتشكيلها من قِبل محافظ الشرقية على مستوى المحافظة، وأخرى على مستوى المراكز بالتنسيق ما بين التموين والزراعة وبنك التنمية والائتمان الزراعي والوحدات المحلية للمرور على الشون والصوامع للتأكد من عملية التوريد وسلامتها".


وأوضح عفيف، أن "هناك غرفة عمليات داخل المديرية تعمل 24 ساعة لمتابعة حركة توريد محصول القمح بالتنسيق مع وزارة الزراعة، وتم حصاد 135 ألف فدان من إجمالي 416 ألف فدان، وهي المساحة المنزرعة بالمحصول داخل المحافظة، كما تم تجهيز 71 شونة تابعة لبنك التنمية والائتمان الزراعي ومطاحن شرق الدلتا لاستقبال محصول القمح للحفاظ على المحصول وضمان سلامته وتقليل الفاقد منه".