التوقيت الأربعاء، 01 مايو 2024
التوقيت 03:35 م , بتوقيت القاهرة

عايز أتجوز وبيتزا وسيجارة.. أغرب المطالب قبل تنفيذ "الإعدام"

"عايز إيه قبل ما يتنفذ حكم الإعدام عليك".. سؤال يُطرح على الصادر ضدهم حكم بتنفيذ عقوبة الإعدام، لكن الإجابات مختلفة، ففي معظم الدول العربية، تكون إجابات هؤلاء تنحصر في ترديد الشهادتين أو لقاء أشخاص أقارب لهم، لكن هناك من يخرج عن هذا الإطار التقليدي ويطلب مطالب غريبة.. "دوت مصر" يعرض أبرز تلك المطالب:


عايز أتجوز


الأسبوع الماضي، سألت السلطات الأندونيسية شخص استرالي الجنسية "أندرو شان" المتهم بتهريب المخدرات في قضية يعود تاريخها إلى عام 2006، فكانت إجابته: "عايأ اتجوز".


السلطات الإندونيسية استجابت للأمر، وسمحت له بالزواج من حبيبته الأندونيسية، واحتفلا بمراسم الزواج في أحد السجون بحضور الأهل والأصدقاء.


طلب سيجارة


في ديسمبر الماضي، طلب أحد المحكموم عليهم بالإعدام في الأردن، بسبب إدانته في قضية قتل، تدخين سيجارة قبل إعدامه، وتم الاستجابة إليه.


صدام و"الجاكيت"


في 2006، قبل تنفيذ حكم الإعدام ضد رئيس العراق الأسبق صدام حسين، فوجئ جندي أمركي بـ"صدام" يطلب منه معطفا لارتدائه، وبسؤاله عن السبب، أجاب قائلا " الجو في العراق عند الفجر يكون باردا.. ولا أريد أن أرتجف فيعتقد شعبي أن قائدهم يرتجف خوفا من الموت".


زيتونة واحدة


في الولايات المتحدة الأمريكية، وتحديدا في ولاية أيوا، المحكوم عليه "فيكتور"-آخر سجين نفذت ضده عقوبة الإعدام قبل إلغائها عام 1963- طلب طبقا من الخزف مع شوكة وسكين و"زيتونة واحدة" لتناولها قبل إعدامه.


بسكويت و"كوكا"


جيمس من ولاية فرجينيا تم تنفيذ حكم الإعدام ضده في 2004 ، طلب قبل إعدامه قطعة واحدة من البسكويت و6 زجاجات كوكاكولا


بيتزا


ويبدو أن المأكولات تنال اهتماما كبيرا من قبل الأمريكيين المحكوم عليهم بالإعدام، حيث إنه في نوفمبر 2013، أعدمت محكمة الجنايات في ولاية فلوريدا الأمريكية رجلا نفذ جريمة اغتصاب وحشي وقتل في حق فنانة في عام 1991،وحكمت عليه المحكمة بالإعدام بحقنة مميتة، وطلب قبل ساعات من إعدامه تناول وجبة دسمة من الطعام مؤلفة من قطعتين من البيتزا والدجاج


مشاهدة أفلام


روني لي غاردنر، صدر ضده حكم بالإعدام، لإدانته في جرائم تتعلق بالسرقة والقتل، وقبل تنفيذ حكم إعدامه، طلب مشاهدة سلسلة أفلام "سيد الخواتم" التي تصل مدة عرضها لأكثر من 12 ساعة.


لتر من المثلجات


لتر من المثلجات بنكهة الشيكولاته.. كان ذلك آخر طلب للسجين الأمريكي تيموثي مكافي، المتهم بتفجير مبنى في مدينة أوكلاهوما عام 1995، ما أسفر عن مصرع 168 شخصا وإصابة أكثر من 800 آخرين.