التوقيت الإثنين، 17 يونيو 2024
التوقيت 11:55 ص , بتوقيت القاهرة

السفير السعودي في لبنان يتعرض لمحاولة اغتيال

أكد سفير المملكة العربية السعودية في لبنان، على عواض عسيري، أن محاولة الاغتيال التي تعرض لها، وتمكنت قوات الأمن اللبناني من إحباطها لن تشكل أي تهديدات أو تمنعه من تأدية الواجب المهني والوطني تجاه البلاد والقيادات، مضيفا أن سلامته وسلامة البعثة السعودية هي مسؤولية الأمن اللبناني.


وقال السفير السعودي، خلال اتصال هاتفي مع قناة (العربية الحدث) اليوم الأحد "إن هناك أنباء بأن من خططوا لعملية الاغتيال أكثر من الاثنين، الذين تم القبض عليهما"، معربا عن أسفه من استخدام الأراضي اللبنانية لتنفيذ مخططات لأجندات خارجية.


وأشاد بجهود الحكومة اللبنانية في توفير الرعايا الأمنية المطلوبة للسفارة، موضحا أن هناك تحفظ من الحكومة اللبنانية للإعلان عن ملابسات الحادث لدواع أمنية، وقال: "نحن في انتظار بيانا رسميا لشرح ما حدث بالتفاصيل".


واختتم قوله بالتأكيد على متانة وقوة العلاقات السعودية اللبنانية، وأنه لن يستطيع أحد التأثير عليها، لافتا إلى أن تعاطف الشعب اللبناني في عدة مواقع ومواقف تجاه المملكة وقيادتها يعكس مدى العلاقات القوية.


كانت مجلة "الشراع" اللبنانية قد ذكرت اليوم أن قوات الأمن اللبناني تمكنت إحباط مخطط لاغتيال السفير السعودي علي عواض عسيري، وأنه تم إيقاف شخصين متورطين في المخطط، وهما سوري وفلسطيني، مضيفة أن التحقيقات مستمرة لقطع الطريق على محاولة زعزعة أمن وتحويل لبنان ساحة الصراع.. مشيرة إلى أن المخطط يستهدف السعودية عبر سفيرها والعلاقات البنانية مع المملكة.