التوقيت الثلاثاء، 14 مايو 2024
التوقيت 08:40 ص , بتوقيت القاهرة

مكتب "سكاي نيوز " يسلم "عسيري "درعا" تقديرا لتعاونه

نشر مدير مكتب قناة SKY NEWS عربية، اليوم الأحد، بالراياض، في السعودية "حمد المحمود"، عبر "تويتر" صورة تجمع فريق عمل قناة "سكاي نيوز"، مع العميد "العسيري" المتحدث بأسم "عاصفة الحزم"، وتسليمه درع سكاي نيوز عربية تقديرا لتعاونه مع وسائل الإعلام. 


عمل "العسيري"، الذي كان أول دفعته في إحدى الأكاديميات العسكرية في فرنسا، مديرا لمكتب الأمير خالد بن سلطان، عندما شغل الأخير منصب وزير الدفاع السعودي، حيث مكنته إجادته اللغات الأجنبية من أن يكون مترجما له في العديد من اللقاءات العسكرية الهامة.


كما يعد المتحدث باسم "عاصفة الحزم" من أمهر الطيارين الذين أنجبتهم المملكة، ودفعته كفائته إلى العمل مدرسا في أكثر من معهد عسكري سعودي، مثل قوات الدفاع الجوي، وكلية الأركان، وجناح الحرب.


يتمتع العميد السعودي بإجادة كبيرة للغة الإنجليزية والفرنسية، وبدا ذلك واضحا في ردوده السريعة على الصحفيين الأجانب بمصطلحات سهلة وسلسلة، تغلفتها ابتسامة تحمل رسائل كثيرة في طياتها. 


استطاع الطيار السعودي، من خلال عدة مؤتمرات صحفية، أن يرسل رسائل مبطنة إلى عدة قوى إقليمية ودولية على لسان المملكة العربية السعودية والدول المشاركة في التحالف، حملت أحيانا صيغ أقرب إلى التهديد، فرد على سؤال أحد الصحفيين عن وجود الحرس الثوري الإيراني في اليمن، أن تواجد أي إيراني في اليمن يضمن لهم أن يلقوا مصير حلفائهم الحوثيين.