التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 06:19 ص , بتوقيت القاهرة

المحكمة تقضي ببطلان قرار وقف رئيس اللجنة الأولمبية عن عمله

قضت الدائرة الثانية بمحكمة القضاء الإداري، برئاسة المستشار أحمد الشاذلي، اليوم الأحد، ببط?ن قرار تجميد المستشار خالد زين الدين عن ممارسة جميع صلاحياته كرئيس للجنة الأوليمبية.


اختصم زين في دعواه التي حملت رقم "38543 لسنة 69 قضائية"، وزير الشباب والرياضة، وجاء بها: " إنه بتاريخ 23 فبراير قرر بعض أعضاء مجلس إدارة اللجنة الأولمبية وقف نشاط خالد زين الدين بصفته الرئيس، بزعم وجود مخالفات مالية، وأصدروا القرار رقم 192 لسنة 2015، المتضمن وقفه عن ممارسة جميع صلاحيات منصبه، وتولي المهندس هشام حطب بصفته نائبا لرئيس اللجنة، بشكل مؤقت، ممارسة جميع الصلاحيات وكافة ا?ختصاصات المقررة للرئيس".


زعم رئيس اللجنة، أن القرار خالف القانون، وصدر بغير الإجراءات الجوهرية لإصدار القرارات من مجلس الإدارة، كما أنه صدر دون واقعة معينة بذاتها، وبمستندات قاطعة تفيد توافر حالة من حا?ت الوقف المنصوص عليها في المادة 46 من النظام الأساسي للجنة، الأمر الذي يبطله.


وأضاف أنه لم يثبت بحقه أي مخالفات بموجب أحكام نهائية، أو حتى بموجب تقارير من الجهاز المركزي للمحاسبات، الذي لم يبت فيها حتى الآن، مشيرا إلى أن القرار أصابه بأضرار بالغة، خاصة أنه شخصية رياضية دولية.