التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 08:34 م , بتوقيت القاهرة

النيابة الكويتية تخلي سبيل الطبطائي بكفالة

قررت النيابة العامة الكويتية، اليوم الأحد، إخلاء سبيل النائب السابق "وليد الطبطبائي" بكفالة 3000 دينار، بعد التحقيق معه على خلفية تغريدات له عبر "تويتر" ، اتهم فيها إيران بـ"التدخل سياسيا" في الكويت، وزعم وجود ضغوطات إيرانية لتنحية ولي عهد الكويت الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح. وفقا لما أعلنته جريدة "القبس" الكويتيية.


وكانت النيابة قد قررت في وقت سابق استمرار حجز الطبطبائي لاستكمال التحقيق معه، بعد أن أعلنت وزارة الداخلية إلقاء القبض عليه بأمر من النيابة العامة لإشاعته أخبارا كاذبة حول الأوضاع الداخلية والمساس بمقام ولاية العهد في إحدى وسائل التواصل الاجتماعي.


من جهته قال محامي الطبطائي ثامر الجدعي، في تصريح صحفي، الأحد، إن النيابة العامة أمرت بـ"إخلاء سبيل النائب السابق وليد الطبطبائي بكفالة مالية 3000 دينار".


من جهتها، احتجت الرابطة العالمية للحقوق والحريات على توقيف الأجهزة الأمنية الكويتية للمعارض الكويتي وليد الطبطبائي، على خلفية التعبير عن رأيه، مطالبة في الوقت نفسه بإطلاق سراحه.


وقالت الرابطة، في بيان لها مساء الجمعة، إنها تتابع بقلق بالغ وانزعاج شديد خبر توقيف الطبطبائي، مبدية احتجاجها على ما أسمته "اعتقال عضوها الدكتور وليد الطبطبائي".


وكانت النيابة العامة الكويتية أمرت، يوم الجمعة الماضية، باحتجاز النائب المعارض السابق وليد الطبطبائي إلى اليوم الأحد، بتهمة "إشاعة أخبار كاذبة والمساس بمقام ولاية العهد"، بحسب مصادر قضائية.