التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 10:57 م , بتوقيت القاهرة

صور| "أركض الحلم".. شباب لبنان بعيدا عن "الأسود"

شارك الآلاف من الشباب اللبنانيين، اليوم الأحد، بسباق الألوان، الأول من نوعه في لبنان، والذي أقيم في وسط العاصمة بيروت تحت شعار "أركض الحلم"، معتبرين أنه "المؤتمر الحقيقي الجامع لكل ألوان اللبنانيين بعيدا عن اللون الأسود". وفقا لما نشرته وكالة "الأناضول".


و"سباق الألوان" نشاطا ترفيهيا، ليس من الضروري للمشاركين فيه أن يكونوا من المحترفين رياضيا، حيث تجمع 4 آلاف شاب، في إحدى النقاط البحرية وسط بيروت منذ الصباح الباكر، على وقع الأغاني الأجنبية والرقص ونثر المساحيق الملونة على أنفسهم.


انطلق السباق، بطول 5 كيلومتر، في شوارع وسط بيروت، لينتهي بتوزيع الميداليات على الفائزين الأوائل.



قالت المشاركة فاطمة سعيد إن مثل هذه الأنشطة تساهم في تغيير بعض الأجواء ذات اللون الأسود في لبنان، مضيفة "نستخدم كل الألوان في هذا السباق إلا الأسود، لعل الفرحة تعود مجددا إلى قلوبنا".


وأضافت "هذه الألوان التي نستخدما الآن، تستخدمها أيضا الأحزاب اللبنانية ولكن بالطريق الخطأ، طريق الخلافات التي لا يمكن أن تكون إلا سوداء".


بيتر الحاج، مشارك، قال "سباق الألوان، هو المؤتمر الحقيقي الجامع لكل اللبنانيين بمختلف طوائفهم وتوجهاتهم السياسية"، متمنيا أن "تنتشر السعادة والمحبة في بيروت مع نثر كل نقطة مساحيق ملونة بألوان الطيف الفرح".


وأضاف "إن اللبنانيين مدعوون لمشاركة ألوان الفرح فيما بينهم وليس لون الخلافات والمناكفات".



وسباق الألوان هو عبارة عن سباق مسافته 5 كيلومتر، يرتدي المتسابقون فيه القمصان البيضاء، ويرشقون أنفسهم بالمساحيق الملونة عند كل كيلومتر واحد، ويقام برعاية جمعيات ومنظمات خيرية عديدة، بهدف تعميم السعادة والمحبة. وهذا السباق يقام حاليا في العديد من العواصم الأوروبية والآسيوية والأمريكية.