التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 03:58 م , بتوقيت القاهرة

المحكمة تكشف انتماء عضو حزب النور لـ"أنصار بيت المقدس"

تصوير : محسن نبيل


كشفت هيئة محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، برئاسة المستشار حسن فريد، اليوم الأحد، عن انتساب المتهم أحمد محمود الملاح، أحد متهمي تنظيم أنصار بيت المقدس، والمتهم بارتكاب أعمال إرهابية عديدة، إلى حزب النور السلفي.





استعدت المحكمة المتهم، إذ تبين أن الحرز الخاص به، ضم كارنيه حزب النور، ورخصة قيادة، ليُقر المتهم بحيازة تلك الأحراز، وكذلك انتمائه إلى الحزب.


كان النائب العام، المستشار هشام بركات، قد سبق وأن أمر بإحالة المتهمين للمحاكمة الجنائية، في ختام التحقيقات التي باشرتها معهم نيابة أمن الدولة العليا، برئاسة المستشار الدكتور تامر فرجاني المحامي العام الأول للنيابة، وفريق موسع من أعضاء النيابة.





وأسندت النيابة العامة إلى المتهمين ارتكابهم لجرائم تأسيس وتولي قيادة والانضمام إلى جماعة إرهابية، تهدف إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها، والاعتداء على حقوق وحريات المواطنين والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي، والتخابر مع منظمة أجنبية المتمثلة في حركة حماس، وتخريب منشآت الدولة، والقتل العمد مع سبق الإصرار والترصد والشروع فيه، وإحراز الأسلحة الآلية والذخائر والمتفجرات.