التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 10:53 م , بتوقيت القاهرة

شكوى لـ"شؤون الأحزاب" لوقف انتخابات الوفد

تقدم سكرتير الهيئة الوفدية لحزب الوفد الجديد، محمد عشماوي بشكوى لرئيس لجنة شؤون الأحزاب، وقال عشماوي في شكواه، إنه خلال شهر أبريل 2011، صدر قرار رئيس حزب الوفد بدعوة الهيئة الوفدية "الجمعية العمومية" لحزب الوفد لإجراء الانتخابات لاختيار 50 عضوا لمنصب الهيئة العليا و5 سكرتارية للهيئة الوفدية فتقدم الطالب لخوض الانتخابات، وبالفعل فاز بإحدى مقاعد السكرتارية ليشغل المنصب لمدة خمس سنوات اعتبارا من تاريخ إعلان النتيجة في مايو 2011.


وظل الشاكي يمارس مهامه حتى فوجئ في أبريل 2015، بدعوة رئيس حزب الوفد الجمعية العمومية للانعقاد، ونشر الدعوة بالجريدة الرسمية للحزب بعدد الثلاثاء الماضي، رغم عدم انتهاء مدة الخمس سنوات، بما يخالف اللائحة التنفيذية للحزب، وطالب عشماوي لجنة شؤون الأحزاب بإصدار قرار بوقف الانتخابات المزمع عقدها بتاريخ 15 مايو الجاري.


وكان رئيس حزب الوفد، السيد البدوي، قد أعلن دعوة الجمعية العمومية للحزب "الهيئة الوفدية"، للانعقاد صبيحة الجمعة 15 مايو، لانتخاب هيئة عليا جديدة، بدلا عن الهيئة المنتهي عملها في مايو المقبل.


وتتكون الهيئة العليا لحزب الوفد من 40 عضوا منتخبا من أعضاء الجمعية العمومية، بالإضافة إلى 10 معينين من قبل رئيس الحزب، وتمارس عملها لمدة 4 سنوات.


وأعلن رئيس حزب الوفد، في اجتماع الهيئة العليا الطارئ، يوم الأحد الماضي، إدخال تعديلات على لائحة الحزب، بحيث يسمح بتمثيل 5 شباب في مقاعد الهيئة العليا