التوقيت السبت، 27 أبريل 2024
التوقيت 05:11 ص , بتوقيت القاهرة

معارضو الوفد يشتكون البدوى للجنة شؤون الأحزاب

عقد عدد من قيادات حزب الوفد المعارضين لرئيس الحزب، الدكتور السيد البدوي، اجتماعا مساء أمس السبت، لبحث السيناريوهات المتوقعة لإجباره على  التنحي عن رئاسة  الحزب.


وقال عضو الهيئة العليا المحال للتحقيق محمود علي، في تصريح خاص لـ"دوت مصر"، أن الاجتماع ناقش وضع عدة مقترحات لإعادة الأمور لنصابها داخل حزب الوفد، بعد القرارات المتعسفة من رئيس الحزب ضد عدد من القيادات، لافتا إلى أن الفترة المقبلة ستشهد استكمال جمع التوقيعات من أعضاء الجمعية العمومية لسحب الثقة من البدوي.


وأوضح "علي"، أنه سيتم رفع مذكرة للجنة شؤون الأحزاب، لإبلاغها بطبيعة الخلافات الموجودة بالحزب، حتى تتخذ القرار المناسب للفصل في تلك الخلافات، مشيرا إلى أن مساحة المعارضة بالوفد أصبحت في تزايد مستمر بسبب سياسات رئيس الحزب.


وفي السياق  ذاته، قررت الهيئة العليا لحزب الوفد، أن تكون اجتماعاتها في حالة انعقاد دائم لاتخاذ القرارات المناسبة ضد كل من يتجاوز في حق الحزب ويخالف مبادئ وثوابت الوفد.


يذكر أن حزب الوفد، أحال 8 أعضاء من الهيئة العليا للتحقيق، هم ياسين تاج الدين وفؤاد بدراوي وعصام شيحة ومصطفى رسلان وشريف طاهر وأحمد يونس ومحمد المسيري ومحمود علي، بسبب ما وصفته الهيئة العليا للحزب بـ"مخالفات  ثوابت ومبادئ الحزب".