التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 04:27 م , بتوقيت القاهرة

"إخواني" سعودي يسخر من "شنجن" الإمارات.. و"قرقاش" يرد

بعد نجاح الدبلوماسية الإماراتية في اتخاذ خطوات نحو إعفاء مواطنيها من تأشيرة "شنجن" الأوروبية، قام عدد من الشخصيات المعروفة بانتمائها لجماعة الإخوان المسلمين بالتطاول والسخرية من هذه الحملة التي أطلقتها الخارجية الإماراتية لتوعية المواطنين بهذا الشأن.


وسخر الإعلامي السعودي محمد حضيف، المحسوب على جماعة الإخوان، عبر موقع "تويتر"، محاولا التقليل من شأن الحملة قائلا "وتكبر في عين الصغير صغارها".



وكان حضيف في وقت سابق قد أطلق عبر صفحته على تويتر، فتوى تطاول فيها على دبي، داعيا إلى مقاطعة مطار دبي، بإطلاقه هاشتاج "#قاطعوا_مطار_دبي".


وجاء رد وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتي، أنور قرقاش على حضيف في تغريدة على "تويتر" قائلا "إخواني يرى إعفاء مواطني الإمارات من الشنجن شأنا صغيرا، نترك له الأمور الكبيرة، ومنها الثورات والتحريض على الاستقرار وسنهتم بمواطني الإمارات".



وكانت وزارة الخارجية الإماراتية قد أطلقت حملة توعوية تحت عنوان "#إعفاء_الإمارات_من_الشنغن"، لتوعية مواطني دولة الامارات بإجراءات السفر اللازمة، وذلك قبل الإعلان الرسمي عن بدء تفعيل إعفاء مواطني الدولة الإمارات من تأشيرة الشنغن، الذي سيتم خلال مايو الجاري.