التوقيت السبت، 04 مايو 2024
التوقيت 11:50 ص , بتوقيت القاهرة

إحباط محاولة هجرة غير شرعية لـ14 أردنيا بكفرالشيخ

تمكنت  قوات حرس الحدود، بالتعاون مع ضباط  مركز البرلس بكفر الشيخ، اليوم السبت، من إحباط محاولة هجرة غير شرعية إلى دولة إيطاليا لـ14 أردنيا، قبالة سواحل كفر الشيخ، المطلة على البحر الأبيض المتوسط، في منطقة قرية الشهابية.


كانت معلومات قد وردت لقوات حرس الحدود، وضباط مركز شرطة البرلس، بتجمع مجموعة شباب من جنسيات عربية في إحدى القرى الساحلية بمركز البرلس، بغرض الهجرة غير الشرعية لدولة إيطاليا، عن طريق البحر الأبيض المتوسط بمحافظة كفر الشيخ، وأثناء محاولة سفرهم  تم القبض عليهم.


وقال مصدر أمني إنه تم ضبط 14 أردني الجنسية، منهم 3 رجال، و4 سيدات، و7 أطفال كانوا في طريقهم لاستقلال مركب صيد تابعة لمصري يُدعى "حمدي. أ" 23 سنة، مقيم في إحدى قرى مركز كفر الشيخ، وذلك حال استقلالهم سيارتين الأولى تحمل "رقم 1374 ل وب"، والأخرى "4816 ل ق ب"، في إحدى المدقات المؤدية لساحل البحر قرب قرية الشهابية.


تحرر عن ذلك المحضر رقم 40 أحوال حرس الحدود بمركز البرلس، وبالعرض على نيابة مركز البرلس، قررت طلبت تحريات مباحث الأموال العامة، مع مراعاة الحجز القانونية للسمسار المقبوض عليه، والسائقين المقيمين في مدينة بلطيم، والتحفظ على السيارات المضبوطة، وصرف الأردنيين من سراي النيابة، مع إخطار السفارة الأردنية بالقاهرة.