التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 12:19 م , بتوقيت القاهرة

رجال قادتهم "الشهامة" إلى الموت

تحركت شهامتهم ومروءتهم، ورفضوا ألا يتجاهلوا نداء مستغيث واختاروا طريق الخطر والموت، على ألا يتخلوا عمن استغاث بهم وعن نجدة ملهوف، وفي تعريف الشهامة قيل إنها تعني ألا ترى الخطأ وتسكت عليه، ألا ترى من يسلب الحق وتقف ساكنا، وقيل إنها الحرص على الأعمال العظام طلبا للأجل،  هكذا كان ضحايا الشهامة الذين لقوا مصرعهم أثناء دفاعهم عن شقيقة أو خطيبة أو من لم يمت لهم بأي صلة.


أمين شرطة مات دفاعا عن خطيبته


بداية الواقعة عندما تلقى أمين شرطة مصرعه، على يد 4 أشخاص، أطلقوا النيران عليه بعد محاولتهم اختطاف خطيبته على طريق بركة الأسرة بمدينة السادات، وفروا هاربين.


تلقى الرائد محمود طه، رئيس مباحث مدينة السادات، إشارة من المستشفى العام، بوصول أحمد محمد إمام، أمين شرطة، مصابا بطلق ناري في الرقبة ولفظ أنفاسه الأخيرة.


تبين للعميد أحمد أبوالفتوح، مدير إدارة البحث الجنائي في مدينة السادات بالمنوفية، أن المتهمين أوقفوا المجني عليه أثناء استقلاله سيارته الخاصة وبصحبته خطيبته، محاولين إنزالها بالقوة، وعندما قاومهم أطلقوا النيران بعشوائية استقرت إحداها في رقبته وفروا هاربين، وتعرف شهود العيان على أحد الجناة ويدعي شريف عبدالنبي، وتم وضع خطة لضبط المتهمين.


خرج مع خطيبته في شم النسيم وانتهى اليوم بطعنة "مطواة"


لقي شاب مصرعه إثر طعنة بـ"مطواة"، بسبب دفاعه عن خطيبته التي تعرضت للتحرش بمدينة سنورس بالفيوم، أثناء احتفالهما بشم النسيم.


تلقى مدير أمن الفيوم، إخطارا من العميد مدير إدارة البحث الجنائي، يفيد بوصول حسين محمود فراج، 30 سنة، عامل، ومقيم بالجمالية بالقاهرة، إلى المستشفى جثة هامدة، بعد التعرض للطعن بمطواة، بسبب دفاعه عن خطيبته التي تعرضت للتحرش بسنورس.


عاينت النيابة الجثة، وتبين وجود طعنة بالقلب وطعنتين بالذراع وأخرى بالرأس، وأكدت أقوال الشهود أن المجني عليه حضر لسنورس لقضاء عطلة شم النسيم، بضيافة أقاربه بقرية فيديمين، ووقعت الجريمة عند معاتبته بسام عصام صالح، 30 سنة، عاطل، ومسجل، وشريكه مؤمن حسن السيد، 25 سنة، بسبب تحرشهما بخطيبته في الشارع، ومحاولة إمساكها من ملابسها، وبعدها دافع عنها فقتلاه.


طالب يدافع عن شرف شقيقته


أصيب طالب بإصابات متفرقة في جميع أنحاء جسده، أثناء محاولته الدفاع عن شقيقته، التي حاول عاطل التعدي عليها أثناء سيرها في منطقة المرج بالقاهرة.


وكان اللواء أسامة الصغير، مدير أمن القاهرة، قد تلقى إخطارا من رئيس مباحث قسم شرطة المرج، يفيد إصابة المدعو طه مصطفى، 20 سنة، طالب، مقيم بشارع الشيخ منصور بدائرة قسم المرج، بجروح متفرقة بالجسد، وتم نقله إلى مستشفي اليوم الواحد العام ولقي مصرعه.


وبتحريات المباحث، تبين أن مشادة كلامية قد نشبت بين المصاب وبين عاطل ويدعى إبراهيم عوض، 35 سنة، مقيم بدائرة قسم المرج بسبب معاكسته لشقيقة المجني عليه، أثناء سيرها بالشارع، وعندما قام بنهره حاول المتهم التعدي عليه، ونشب بينهما مشاجرة، قام على أثرها العاطل بطعن المجني عليه في أماكن متفرقة لقي على أثرها مصرعه متأثرا بجراحه. وتم تحرير محضر بالواقعة بعد القبض على المتهم، وضبط السلاح المستخدم، وعرضه على النيابة لتتولى التحقيق معه.


طالب ثانوي يدفع حياته بسبب حماية فتاة "منتقبة"


دفع طالب بمدينة أبو كبير بمحافظة الشرقية، حياته ثمنا لشهامته، بعد أن طعنه طالب آخر بطعنة نافذة في الصدر، أودت بحياته، عقابا له بعد أن تصدى له لمعاكسته فتاة، وتم تحرير محضرا بالواقعة للعرض على النيابة العامة لتولي التحقيقات.


تلقى مدير أمن الشرقية، مليجي فتوح مليجي، إخطارا من مدير المباحث الجنائية، عاطف مهران، يفيد استقبال مستشفى أبو كبير "محمد. س. إ"، طالب بالصف الثالث الثانوي التجاري، جثة هامدة.


وكشفت التحقيقات الأولية التي قام بهارئيس مباحث أبو كبير، شريف حمادة، أنه أثناء مرور فتاة منتقبة بمنطقة سوارس بندر أبو كبير، قام "محمد. ع. ل"، 16 سنة، بمعاكستها فتصدى له المجني عليه "محمد. س. إ"، 18سنة، وقام بطعنه بمطواة تسببت في جرح نافذ بالصدر، أودت بحياته في الحال.


طالب الثانوي.. ضحية "الشهامة"


دفع طالب ثانوي بمركز إيتاي البارود بالبحيرة حياته ثمنا لشهامته. بعد قيام عاطل بالتعدي عليه بسكين، بسبب معاتبته له على معاكسة الطالبات، أثناء مرورهن أمام كوبري أرمانيا دائرة المركز.


كان اللواء محمد فتحي إسماعيل، مدير أمن البحيرة، قد تلقى إخطارا من مركز شرطة إيتاي البارود، يفيد بوصول حسن أنور حسن صالح، 16 سنة، طالب بالصف الأول الثانوي بمدرسة محمد عبدالعزيز مقلد بأرمانيا، دائرة المركز، ومقيم بشارع السوق دائرة المركز، للمستشفى المركزي مصابا بجرح نافذ بالصدر من الناحية اليسري، وتوفي فور وصوله.


وبسؤال شاهد الواقعة، زميله أحمد أشرف علي إبراهيم عبدالعال، طالب بذات المدرسة، ومقيم ببندر إيتاي البارود، اتهم حسام حسن البنا، 18 سنة، عاطل، ومقيم قرية أرمانيا دائرة المركز بالتعدي على المجني بسكين بسبب معاتبة المجني عليه له على معاكسة الطالبات بناحية كوبري أرمانيا دائرة المركز، وتم تكليف العميد خالد عبدالحميد، رئيس المباحث، بضبط المتهم والأداة المستخدمة، وأحيلت الواقعة للنيابة التي تولت التحقيق.