التوقيت الأربعاء، 24 أبريل 2024
التوقيت 05:57 ص , بتوقيت القاهرة

خاص| أيمن نور: كلام "صبري" "هبل" وتقدمت ببلاغ ضده للنائب العام

تقدم صباح اليوم السبت، مؤسس حزب الغد المقيم بتركيا، أيمن نور، ببلاغ للنائب العام المستشار هشام بركات، ضد المحامي سمير صبري، إثر مطالبة الأخير بإدراجه ضمن الكيانات أرهابية.



وقال نور، لـ"دوت مصر"، إن البلاغ يتضمن ردا على "هبل" المحامي سمير صبري، مؤكدا على أن بلاغه يطالب بتحريك دعوة جنائية ضد سمير صبري، عاملا للمواد 303 و305 من قانون العقوبات، التي تنص بمعاقبة بالحبس مدة لا تتجاوز سنة من أخبر بأمر كاذب مع سوء القصد.



ورفض نور، التعليق على سبب شن "صبري" حملة ضده، ذاكرا: "أنه خلط الهزل بالجد"، مؤكدا على أن بلاغه للنائب العام سيتهمه بالسب والقذف، معتبرا أن الأسانيد والاتهامات كاذبة وباطلة.


وكان سمير صبري المحامي، قد تقدم ببلاغ إلى النائب العام ضد الدكتور أيمن نور يتهمه فيه بالخيانة العظمى للبلاد لكونه همزة الوصل بين قيادات "جماعة الإخوان" الهاربين والتنظيم الدولي للجماعة بالدول العربية والأجنبية.



وأكد صبري في بلاغه أن صحيفة "واشنطن بوست" أكدت أن عددا من أعضاء "جماعة الإخوان" فروا خارج مصر عن طريق الرشاوى أو استخدام طرق أخرى للعبور من المطارات.


ونقلت الصحيفة عن رئيس حزب الأصالة السلفي، المهندس إيهاب شيحة، قوله "إننا لا نفضل الهروب، ولكن لدينا مهمة تتمثل في نقل الصورة بشأن الأزمة الحالية وتسليم رسالة إلى العالم وأن المنفيين ليس لديهم هيكل للقيادة، ولكن هناك نوعا من التنسيق فيما بينهم".


وأضاف أن هؤلاء الأعضاء يعقدون اجتماعات بشكل منتظم، مشيرا إلى أن المجموعة كانت على اتصال منتظم بأيمن نور، السياسي الليبرالي منذ فترة طويلة، الذي سجن في عهد الرئيس الأسبق حسني مبارك، وهو الآن في بيروت - على حد قوله- وقال "نحن الآن في حالة ثورية وليس في مرحلة سياسية".


وأشار صبري في بلاغه إلى أن: "بذلك فقد ظهر جليا للجميع دور العمالة للمشكو في حقه، أيمن نور، الذي تأكد أنه همزة الوصل بين هذه المنظمات الإرهابية وبين المعارضين للثورة والسياسيين الإخوان الذين لم يجر اعتقالهم في مصر".