التوقيت الجمعة، 28 يناير 2022
التوقيت 06:46 م , بتوقيت القاهرة

بأمر "جهات عليا".. "الشباب" تلغي معرض "ألوان"

دشن أعضاء فريق "ألوان عين شمس" Alwan ASU، بجامعة عين شمس، اليوم السبت، هاشتاج #ألوان_فكرة ، على مواقع التواصل الاجتماعي،  احتجاجا على قرار وزارة الشباب والرياضة بتأجيل حفل ختام أنشطتهم بعنوان "النجم"، والذي كان من المقرر إقامته اليوم السبت، على مسرح وزارة الشباب.


وذكر فريق "ألوان"، في بيان لهم على صفحتهم الرسمية، اليوم السبت، أن الوزارة اعترضت على بعض الرسوم الكاريكاتيرية التي عرضها الفريق في جامعة الأزهر الخميس الماضي، والتي لم تتم مراجعتها من قبل المنظمين، حيث قام المسؤولون بفصل الكهرباء و إبلاغهم بإخلاء القاعة فورا.


من جانبها، قالت منسقة الفريق هند إبراهيم، في بيان لها، إنهم فوجئوا باتصال من أحد المسؤولين بوزارة الشباب ليبلغهم بإلغاء حجز المسرح الخاص بالوزارة، لافتة إلى أن أحد مسؤولي الوزارة أكد أن إلغاء الحجز بأمر من "جهات عليا".


وأكدت إبراهيم، إصرار الفريق على عرض نتاج الورش الفنية التي تم تدريب الطلاب عليها، والبحث عن مسرح بديل بعد قرار الوزارة بإلغاء العرض، مشيرة إلى رسمهم لأحد اللوحات بعنوان "الفن مش جريمة"، احتجاجا على قرار الوزارة.


يذكر أنه كان من المقرر أن يتضمن الحفل 10 عروض للورش الفنية التي أقامها النشاط مجانا لطلاب الجامعة على مدار شهرين، بحضور العديد من النجوم مثل الفنانة مريم صالح، والكاتب عمر طاهر، والفنانة ناهد السباعي، والشاعر محمد إنسان.