التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 04:14 م , بتوقيت القاهرة

محلب: السعودية تشارك في تطوير مستشفى قصر العيني

ترأس رئيس مجلس الوزراء المهندس إبراهيم محلب، صباح اليوم السبت، اجتماعاً لوضع تصورات مشاركة الصندوق السعودي للتنمية، في تطوير مستشفى قصر العيني، وذلك بحضور وزيري الصحة والتعليم العالي، والسفير أحمد قطان، سفير المملكة العربية السعودية بالقاهرة.


وأكد رئيس مجلس الوزراء، أن مصر قيادة وشعباً تقدر المواقف السعودية المساندة لها، والداعمة لمسيرتها نحو الاستقرار والتنمية، مشيداً بتوجه المملكة العربية السعودية لتقديم المساندة في الملفات الاجتماعية والإنسانية، خاصة ما يتعلق بالرعاية الصحية.


وخلال الاجتماع تم تقديم عرض مبدئي عن خطط تطوير مستشفى قصر العيني، وما يحتاجه من أجهزة ومعدات، حيث تم التأكيد على أهمية هذا المستشفى الذي يضم حوالي 5400 سرير.


وشدد محلب على ضرورة عقد اجتماع مع مسئولي المستشفى ومسئولي الصندوق، واستشاري التطوير، على أن يكون هناك برنامج محدد للتطوير، وخطة عمل واضحة، بتوقيتات زمنية، وتكلفة محددة، لافتا إل أن المستشفى يتعامل مع 1.4 مليون مواطن من "أهالينا البسطاء"، ويقدم لهم خدمات طبية متميزة، كما يجب العمل على سرعة استكمال مستشفى الطواريء، حيث تم إنجاز خطوات ملموسة به.


ونبه على أنه لن يتم إنفاق أموال على إنشاءات جديدة، بينما لدينا مبانٍ كافية، يجب العمل على تطويرها واستغلالها الاستغلال الأمثل، كما يجب الإهتمام أيضاً بالموارد البشرية، ورفع كفاءة العاملين في المستشفى، بالإضافة إلى التركيز على حل مشكلة التمريض، وأن تكون هناك كليات ومعاهد للتمريض، ومراكز للتدريب.


وفي نهاية الاجتماع تم الاتفاق على سرعة عقد اجتماع موسع مع استشاري التطوير، ومسئولي المستشفى، والصندوق السعودي للتنمية، للاتفاق على مراحل خطة التطوير، والتكلفة المطلوبة، لتكون هناك رؤية مشتركة موحدة.