التوقيت الثلاثاء، 30 أبريل 2024
التوقيت 06:56 م , بتوقيت القاهرة

إنذار للهيئة العامة للاستثمار لمنع دخول "نيويورك تايمز" إلى مصر

أرسل الأمين العام لائتلاف دعم صندوق تحيا مصر، طارق محمود، اليوم السبت، إنذارا إلى رئيس الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، لمنع دخول جريدة "نيويورك تايمز" لمصر، وذلك بعد أن دأبت الجريدة خلال الفترة الأخيرة  على التدخل في الشأن الداخلي المصري بتحريض من جماعة الإخوان، معتبرا أن هذه الصحيفة المشبوهة ممولة من التنظيم الدولي للإخوان، حسب الإنذار.


وقال طارق محمود، في تصريحات صحفية، اليوم السبت، إن الجريدة عقب صدور الأحكام الاخيرة من محكمة جنايات القاهرة في القضية المعروفة إعلاميا بقضية الإتحادية والحكم على محمد مرسي وقيادات الإخوان  بعقوبة السجن لمدة 20 عاما، عن تهم الاحتجاز والتعذيب دون وجه حق واستعراض القوة.


وتابع: "نشرت الجريدة مقالا هاجمت فيه القضاء المصري والمستشار أحـمد صبري أبو طالب رئيس محكمة جنايات القاهرة التي أصدرت الحكم، وهو ما يعد تدخلا سافرا في الشأن القضائي وتحريضا على القضاء، وهو ما يؤدي إلى تهديد الأمن القومي المصري وتكدير الأمن والسلم الإجتماعيين.


وطالب طارق محمود، المنذر إليه، بإعتباره صاحب السلطة القانونية في إتخاذ الإجراءات القانونية ضد جريدة نيويورك تايمز، بأن يصدر قرارا بمنع إصدار تلك  الجريدة داخل مصر.