التوقيت الثلاثاء، 23 أبريل 2024
التوقيت 03:55 م , بتوقيت القاهرة

انتهاء استعدادات "تعليم الأقصر" لاستقبال امتحانات النقل

أنهت مديرية التربية والتعليم بالأقصر، استعداداتها لاستقبال امتحانات نهاية العام الدراسي بالمرحلتين الابتدائية والإعدادية والصف الأول الثاني والثاني الثانوي، والتي من المقرر أن تبدأ غدا الأحد الموافق 3 من مايو الجاري.


وقال عبد الجواد عبد العال، وكيل وزارة التربية والتعليم بالأقصر، في بيان اليوم السبت، إن امتحانات الصفوف الأول والثاني والثالث الابتدائي، تستمر لمدة يومين فقط، حيث تبدأ يوم 3 وتنتهي يوم 4 مايو، كما تبدأ امتحانات الصفين الأول والثاني الإعدادي العام والمهني يوم 3 وتنتهي يوم 7 مايو، وتبدأ امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي الفني يوم 3 وتنتهي يوم 14 مايو.


وأضاف وكيل الوزارة،،أنه تم الانتهاء من الاستعدادات اللازمة للامتحانات من حيث تشكيل الكنترول وغرفة عمليات داخل ديوان المديرية وأخرى فرعية بمقار الإدارات لمتابعة الامتحانات أولا بأول.


وأشار عبد العال، إلى أنه تم توقيع بروتوكولات مع مديريات الأمن والصحة والإسعاف لتأمين أعمال اللجان بدوريات ثابتة ومتحركة، فضلا عن توفير طبيب زائر لمواجهة أية حالات مرضية أو طوارئ صحية، مختتما أنه سيتم البدء بأعمال التصحيح ورصد الدرجات بالتزامن مع بدء الامتحانات ثم مراجعتها، وبعدها يتم إعلان النتائج.