التوقيت الأربعاء، 15 مايو 2024
التوقيت 11:13 ص , بتوقيت القاهرة

"سرايا السلام" ترفض تقسيم العراق باستعراض عسكري

شكل لواء البصرة، أحد تشكيلات "سرايا السلام" التابعة للتيار الصدري، بزعامة مقتدى الصدر، مساء أمس الجمعة، استعراضا عسكريا في منطقة الأربعة بشوارع محافظة البصرة، بعد دعوى من زعيمها مقتدى الصدر، ردا على طرح قانون من قبل الكونجرس الأمريكي بتقسيم العراق إلى ثلاث دويلات، معلنا رفضه مخطط التقسيم الأمريكي الطائفي.


وشارك في الاستعراض مئات المقاتلين التابعين لـ"سرايا السلام"، واقتصر على استخدام العجلات والأسلحة الخفيفة، فيما تضمن حرق الأعلام الأمريكية والإسرائيلية.


وقال المشرف الإعلامي على الاستعراض، عقيل البهادلي، لموقع "العربية.نت"، إن هذا الاستعراض جاء تلبية لنداء السيد مقتدى الصدر لبيان الرفض التام لمخطط تقسيم العراق وتأكيد جاهزية "سرايا السلام" للدفاع عن أي شبر من أرض العراق.


وكان خطيب الجمعة التابع للتيار الصدري، حسن الحسيني، قد ذكر في خطبة الجمعة، أن "سريا السلام" والحشد الشعبي على أتم الاستعداد لتحرير محافظتي الأنبار والموصل من قبضة الإرهاب.


وتلا الحسيني أثناء الخطبة بيان السيد مقتدى الصدر، قال فيه إن "فصائل الحشد الشعبي هدفها تحرير المحافظتين المحتلتين من قبل العصابات الإرهابية، كما أن جهاد تلك الفصائل وطني لا فرق بين سنة وشيعة وأكراد".