التوقيت الخميس، 24 يونيو 2021
التوقيت 10:57 ص , بتوقيت القاهرة

خلال أيام.. نيابة أكتوبر تحيل خلية "العمليات النوعية" للجنايات

تواصل نيابة أكتوبر أول، برئاسة المستشار إسلام ضيف،  جمع التحريات والتحقيق في قضية الخلية المعروفة باسم "لجنة العمليات النوعية بالجيزة"، التابعة لجماعة الإخوان، تمهيدا لإحالة أعضائها الـ 9 لمحكمة جنايات الجيزة، وتقديمهم للمحاكمة العاجلة.


كان فريق من نيابة أكتوبر أول، اقترب من الانتهاء من التحقيقات الموسعة مع عناصر الخلية، والتي تتكون من طلاب بكليتي الهندسة والطب، وتتراوح أعمارهم بين العشرين والثلاثين.

وجاء بالتحقيقات أن الخلية نفذت عددا من العمليات الإرهابية بدائرة قسم أكتوبر أول، وتبين أن زعيم الخلية الإرهابية طالب بكلية الهندسة يدعى "صهيب.م."، ويتلقى التمويلات من "مجدي.ق"، أحد القيادات الوسطى لجماعة الإخوان.

وبحسب تحقيقات النيابة، تبين أن "خلية العمليات النوعية" تطورت أفكارهم في الفترات السابقة، لتتفق مع الأفكار الجهادية كـ"بيت المقدس" وتنظيم الدولة الإسلامية "داعش".

وأشرف مدير إدارة مباحث الجيزة، اللواء محمود فاروق، على التحريات، وتبين منها أن المتهمين الـ9 اشتركوا في عمليات تفجير خطوط  للغاز، وفرعين لمحلات كنتاكي وبيتزا هت، بدائرة قسم أكتوبر أول، بالإضافة إلى زرع عبوات ناسفة بجوار محل كشري التحرير بـ6أكتوبر، وأخرى بميدان ماجدة، أمام دايموند مول.


وأثبتت التحقيقات مشاركة المتهمين في إضرام النيران بسيارة شرطة أمام نادي وادي دجلة، واعتداؤهم على رجال الشرطة، وسرقة أسلحتهم الأميرية، فضلا عن حريق شاحنة للشرطة أمام إدارة الأمن المركزي بمدينة 6 أكتوبر، كما تبين أن المتهمين خططوا لاستهداف شركات سياحة يملكها مسيحيين.