التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 06:25 م , بتوقيت القاهرة

إحباط محاولة تهريب كاميرات تجسس لداخل البلاد

أحبط رجال جمارك مطار القاهرة محاولة راكب مصري الجنسية قادم من العمرة، تهريب كمية كبيرة من أجهزة الهواتف المحمولة الحديثة والباهظة الثمن وكمية من كروت الميموري و3 ساعات بها كاميرات تجسس، وذلك بالمخالفة لقانون تنظيم الاتصالات رقم 10 لسنة 2003، وللتهرب من الرسوم المفروضة.


وقال مصدر مسؤول بمصلحة الجمارك، في تصريح له اليوم الخميس، إن قيمة الهواتف تقدر بنحو 8 ملايين و952 ألف جنيه.
وأضاف المصدر أن أثناء إنهاء الإجراءات الجمركية لركاب طائرة شركة "مصر للطيران" القادمة من المدينة المنورة اشتبه في راكب مصري الجنسية يدعى محمد . ع . م . خ، حيث تلاحظ كثرة عدد الحقائب الخاصة به وعددها 12 حقيبة ويساعده راكبان آخران.
وأشار إلى أنه تم تشكيل لجنة لفتح الحقائب بعد اكتمال عددها وتم العثور داخل طيات الملابس بالحقائب على 2238 هاتفا ماركات مختلفة حديثة ومحظور استيرادها إلا بموافقات مسبقة و2000 كارت ميموري و3 ساعات بها كاميرات تجسس ممنوع إستيرادها طبقا لتعليمات الأمن العام.


وأوضح أن أحمد حسن رئيس الإدارة المركزية لجمارك مطار القاهرة قرر اتخاذ الإجراءات القانونية مع الراكب والتحقيق معه جراء هذه الواقعة وتمت إحالته للشؤون القانونية، والتي قامت بتحرير محضر له رقم 56 لسنة 2015، وقررت حجز المضبوطات بوديعة الجمرك وعرض الراكب على النيابة المختصة وتحريز الساعات في حرز خاص.