التوقيت الخميس، 02 مايو 2024
التوقيت 03:31 ص , بتوقيت القاهرة

علاوي عن ما نشرته "لوفيجارو": كاذبة وحرفت كلامي

نفي نائب الرئيس العراقي "إياد علاوي" ما نسبته له صحيفة "لوفيجارو" الفرنسية، اليوم الخميس، ووصفه بأنه محض كذب وتحريف في أجزاء كبيرة منه، وقال: "سيتم التحقق من الصحيفة حول تطابق النشر مع مضامين تصريحاتي لها".


وأوضح علاوي، أن ما تم تداوله من قبل بعض وسائل الإعلام من معلومات في هذا الشأن غير دقيق وغير صحيح على الإطلاق.. وأضاف: ما تم تداوله منسوبا لي بشأن أن رئيس الحكومة العراقي حيدر العبادي بأنه لم يحافظ على استقلال العراق جرى تحريفه.


وتابع: "لم يصدر عني أن قلت إن العبادي انتهج سياسية إقصائية تجاه السنة، وإنما قلت إن سياسات الإقصاء والتهميش وتبني الطائفية السياسية هي التي أوصلت العراق إلى ما نحن فيه".


وفيما يخص المصالحة الوطنية، نبه إلى أن المصالحة العراقية ليست بين السنة والشيعة، بل إنها تكمن في الخروج من الطائفية السياسية من جهة وانتهاج سياسة التسامح والعفو من جهة أخرى.


وكانت الصحيفة الفرنسية قد نشرت، اتهام نائب الرئيس العراقي، إياد علاوي، لرئيس الوزراء، حيدر العبادي، اليوم الخميس، بأنه أسير الأوامر الإيرانية، وفقا لما نشرته "العربية.نت". 


وتابعت الصحيفة على لسان علاوي أن هناك فصائل مسلحة وضباطا إيرانيين في العراق لم يكونوا موجودين حتى في عهد المالكي، في إشارة إلى التدخل الإيراني الداعم لميليشيات الحشد الشعبي. مضيفا أن "عهد نوري المالكي الذي وصف بالسيء، لم يكن فيه تواجد عسكري لفصائل مسلحة أو ضباط إيرانيين على الأراضي العراقية بشكل علني، كما هي الحال اليوم".