التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 01:09 ص , بتوقيت القاهرة

130 قتيلا.. حصيلة إعدامات "داعش" في شهر

قتل تنظيم "داعش" ما يقرب من 130 على الأقل في المحافظات السورية حلب ودمشق والرقة ودير الزور والحسكة وحمص وحماة، وذلك منذ 28 آذار/مارس، حتى نيسان/أبريل، 2015، وفقا لما كشف عنه المرصد السوري لحقوق الإنسان.



وقال المرصد، في تقرير نشر عبر موقعه الإكتروني اليوم الخميس، إن "داعش" أعدم 92 مواطنا مدنيا من بينهم 3 أطفال و11 مواطنة داخل سوريا، واختلفت التهم ما بين "النهب والسلب، السحر، سب الذات الإلهية، التعامل مع النظام السوري، التعامل مع الوحدات الكردية، موالاة الوحدات الكردية، ممارسة الشذوذ، تهريب قيادي من الوحدات الكردية وسجناء، التجسس والتعامل مع النظام النصيري، والرافضة".



وقتل في قرية المبعوجة 46 مواطن، التي يقطنها مواطنون من الطوائف الإسماعيلية والسنية والعلوية بالريف الشرقي لمدينة سلمية، وذلك حرقا وذبحا وبإطلاق النار من قبل عناصر التنظيم.


كما أعدم "داعش" 24 مقاتلا من الفصائل المقاتلة ووحدات حماية الشعب الكردي وجبهة النصرة (تنظيم القاعدة في بلاد الشام)، بتهم "محاربة الدولة الإسلامية، الردة، والتعامل مع المرتدين والملاحدة الأكراد، ومحاولة الهروب من السجن"، كما أعدم 14 عنصرا من قوات النظام السوري والمسلحين الموالين لها، ممن تمكن من أسرهم خلال اشتباكات أو اختطافهم في عدة محافظات سورية.