التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 03:39 م , بتوقيت القاهرة

البحرين تشيد بقرارات العاهل السعودي الأخيرة

نوه رئيس وزراء ممكلة البحرين، خليفة بن سلمان آل خليفة، اليوم الأربعاء، بخطوات التطوير التي يقودها العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، نحو رقي وازدهار المملكة، وفقا لما ذكرته صحيفة عكاظ.


وقال خليفة، خلال لقاء مع عدد من كبار المسؤولين بمملكة البحرين، إن قرارات الملك سلمان تشكل منظومة تطوير متكاملة لتعزيز مسيرة المملكة تنمويا ودعم المكانة التي تبوأها إقليما ودوليا، معربا عن أمنياته بالتوفيق للمملكة العربية السعودية في ظل قيادة الملك سلمان.


يذكر أن العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، قد قبل طلب الأمير مقرن بإعفائه من ولاية العهد، وعين الأمير محمد بن نايف وليا للعهد، في إطار  القرارات الملكية التي صدرت فجر اليوم الأربعاء.


وبحسب ما أورد التلفزيون الرسمي السعودي، فإن القرار جاء استنادا لنظام البيعة، ليشمل تعيين الأمير محمد بن سلمان وليا لولي العهد، وإعفاء وزير الخارجية الأمير سعود الفيصل من منصبه، وتعيين السفير السعودي في الولايات المتحدة الأمريكية عادل الجبير وزيرا للخارجية.


وتضمنت الأوامر الملكية، تعيين الأمير سعود الفيصل مشرفا على الشؤون الخارجية، وإعفاء عادل فقيه من وزارة العمل، وتعيين مفرج الحقباني في منصبه.


كما شملت القرارات إعفاء وزير التخطيط محمد الجاسر من منصبه، وتعيين عادل فقيه وزيرا للاقتصاد والتخطيط بدلا عنه، واختيار حمد السويلم رئيسا للديوان الملكي السعودي.