التوقيت الإثنين، 27 مايو 2024
التوقيت 05:17 م , بتوقيت القاهرة

"دوت مصر" يكشف حقيقة صور علم إسرائيل بجامعة مصر الدولية

كشف أحد طلاب جامعة مصر الدولية، حقيقة الصور الخاصة بعلم إسرائيل، الذي تداول مجموعة من النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي صورًا له من داخل الجامعة، أثناء عقدها نموذج محاكاة لأحد المؤتمرات الدولية، وزعموا أنه نموذج محاكاة لإسرائيل.

وقال الطالب، الذي رفض نشر اسمه، وشارك في النموذج "أنا عضو في نادي أسري اسمهMUN أو Model United Nations، واسم النادي لو ترجمناه بالعربي،  هيبقى اسمه محاكاة للأمم المتحدة، بيتعمل الاجتماع مع الطلبة أو  المندوبين delegates على مدار السنة، عشان يتعلموا عن تاريخ واقتصاد والأحوال الإنسانية في دول مختلفة، منهم الهند وفلسطين والبرازيل وكل البلاد".

وأضاف "في آخر السنة، بيحصل توزيع عشوائي للطلبة على دول مختلفة في المجلس Council، وبيحصل الجدال على طريقة الأمم المتحدة بالظبط، وطلبة بتبقى مسؤولة عن  الدول اللي معاها، ومن هنا بتبدأ لعبة فانتازيا ما بين الطلبة دي، يعني ممكن مثلا نلاقي الطلبة قرروا يعملوا عملة عربية موحدة، أو مصر قررت تجمع جيشها وتحتل أمريكا".

وتابع "اكتشفنا امبارح إن في حد دخل على صفحتنا وأخد صور من غير إذن الطلبة التي تمثل الكيان الصهيوني، واتهم بجهل شديد إن هذا محاكاة لدولة إسرائيل، مع العلم إن كان هنا طلبة بتمثل دولة فلسطين، ومع العلم إن هذا النشاط محاكاة للأمم المتحدة، والأمم المتحدة تعترف بالفعل بدولة اسرائيل".

وأوضح الطالب أنه رغم رفض الطلاب - كعرب- لإقامة دولة قامت على انتزاع أراض عربية بالعنف، فإن إسرائيل معترف بها عالميا، مضيفا أن مؤتمر المحاكاة لن يكون له وزن في القضية الفلسطينية، ولكن أن تضع نفسك مكان عدوك لتفكر بطريقته يمكن أن يكون حلا، لافتا إلى أن هناك جامعات أخرى لديها طلبة يمثلون محاكاة لإسرائيل، مثل الجامعة الأمريكية والجامعة الألمانية.