التوقيت الخميس، 02 مايو 2024
التوقيت 10:22 م , بتوقيت القاهرة

فيديو| "الاحتفال بينهم".. أهم مطالب عمال المحلة من السيسي

وجه عمال مدينة المحلة بالشركات والمصانع الخاصة، إلى عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، عددا من الرسائل في عيدهم القومي، تطالب بالتواجد بينهم أثناء الاحتفال بالعيد، والعمل على رفع كفاءة صناعة الغزل والنسيج ورعاية العمال وتحقيق مطالبهم.


"دوت مصر".. انتقل إلى مدينة المحلة الكبرى لتتعرف على مطالب عمال غزل المحلة وأهمها؛ أن يحتفل الرئيس السيسي بعيد العمال بينهم في مدينة المحلة داخل قلعة الصناعة، بدلا من الاحتفال به فى أكاديمة الشرطة فهو عيد العمال وليس عيدا لرجال الشرطة، وهذا سيكون له آثار سلبية في نفوس العمال.


وطالبت القيادية العمالية بشركة غزل المحلة، وداد الدمرداش، بالاهتمام بقلعة صناعة الغزل والنسيج في الشرق الأوسط والعمل على عودتها لمكانتها السابقة وأيضا العاملين بصناعة الغزل والنسيج، موجهة رسالة إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي جاء نصها "يارئيس الجمهورية لازم تنظر للعامل الغلبان وحال أسرته بعين الاهتمام والرعاية، فمازال العامل مهمش وحقه ضائع، فلا يعقل بعد ثورتي 25 يناير و30 يونيو " لم يطبق نظام الحد الأدنى للأجور لا من قبل الحكومة ولا أصحاب المصانع الخاصة".


وأضاف أحد القيادات العمالية المفصولة من شركة غزل المحلة، ناجي حيدر، في رسالة إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي "مش ممكن يكون في عهدك عمال مفصولين من شركة غزل المحلة وإحنا معاك عاوزين نبني البلد".


وأوضح أنه تم فصله تعسفيا بسبب كشفه لملفات الفساد عندما تقدم ببلاغ لنيابة الأموال العامة بطنطا يحمل رقم 39 لسنة 2014 عن دفع 100 مليون جنيه من ميزانية إنتاج عمال غزل المحلة للنادي مقابل شراء لاعبين جدد، موضحا أن النادي له ميزانية مستقلة عن العمال من أجل شراء لاعبين أو عمل تجديدات داخل الملاعب، وأيضا عندما شارك في الإضراب الأخير لعمال غزل المحلة مع العمال للمطالبة بصرف حقوقهم المتأخرة.


وقال عضو رابطة أصحاب مصانع الغزل والنسيج، المهندس إبراهيم الشوبكي، إن قطاع الغزل والنسيج على مستوى مدينة المحلة يحتضر بصورة مخيفة بسبب ارتفاع أسعار المواد الخام والركود للمنتج المصري بسبب غزو المنتجات المستوردة الأسواق المحلية، موجها في رسالة إلى رئاسة الجمهورية ومجلس الوزراء بضرورة دعم قطاع الغزل والنسيج بمواد خام والوقوف بجانب المصانع المتعثرة وتقنين أوضاعها.


وأكد صاحب أحد مصانع الغزل والنسيج بالمحلة، المهندس سمير الغنام، أن أخطر ما كانت تواجهه الدولة من مشاكل وتحديات هو صعوبة وجود عمال مدربة، مشيدا بقرار رئيس الجمهورية بتخصيص وزارة التعليم الفني، بهدف الحصول على عمال وعاملات مجهزين ومدربين وذوي كفاءة عالية.


وطالب الرئيس عبدالفتاح السيسي بتهيئة كافة الظروف المناسبة والتسهيلات لأصحاب المصانع من خلال ضخ كميات مناسبة من المواد الخام بأسعار مدعمه والعمل على حل مشكلة الصرف الصناعي، مشيرا إلى أن المحلة كمدينة صناعية تضم أكثر من 1200 مصنع يعاني مالكوها من ارتفاع الضرائب والمصاريف الإدارية.