التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 04:21 ص , بتوقيت القاهرة

صور| 100 جنيه لـ"الأول" في مهرجان جامعة أسيوط الرياضي لذوي الإعاقة

اختتمت جامعة أسيوط، مساء أمس الأربعاء، فعاليات المهرجان الرياضي للطلبة والطالبات من ذوي الاحتياجات الخاصة والمكفوفين تحت شعار "فرسان إرادة"، والذي استمر يومين، بالصالة المغطاة بجامعة أسيوط، تحت رعاية الدكتور، محمد عبد السميع، رئيس الجامعة، والدكتور عادل ريان نائب رئيس الجامعة لشئون الطلاب.



وفي ختام المهرجان، قالت صفاء أبو حشيش، مدير عام اللياقة البدنية والمركز الثقافي للمكفوفين بالجامعة، إن مهرجان هذا العام قد تنافس فيه الطلاب والطالبات في خمس مسابقات، هي "كرة الجرس" و"رفع الأثقال" و"تنس الطاولة" و"ألعاب القوى" إضافة إلى "المسابقة الثقافية".



وقام الدكتور كرم عبد النعيم، المشرف على الأنشطة الطلابية، بإعلان الفائزين بالفرق الثلاثة الأولى، في نهاية الهرجان، كما تم تسليمهم المكافآت المالية، وشهادات التقدير والميداليات.


"دوت مصر" حاورت أفرادا من ذوي الإعاقة "فرسان الإرادة"، الحاصلين على المراكز الأولى في ألعاب القوى، ورفع الأثقال، ورمي الجُلة، وتنس الطاولة، وكرة الجرس.



يقول "علي خليفة"، الحاصل على المركز الأول بجامعة أسيوط ومهرجان جامعة الاسكندرية "أحب لعبة الرمح، وقد تفوقت فيها، وحصلت على الميدالية الذهبية، ورغم إعاقتي البصرية إلا أني أمارس تلك اللعبة منذ سنوات، فهي سهلة وممتعة، كما حصلت أيضا على المركز الأول في فريق كرة الجرس".



ويضيف" محمود بدر"، من ذوي الإعاقة البصرية، وصاحب المركز الثاني في رمي الرمح والنشاط الثقافي "أنا أستفيد خبرة ولياقة بدنية من الألعاب، وأتمنى أن يسير الشباب على هذا النهج، ويمارسوا النشاطات الرياضية مهما واجههم من إعاقات".


وقالت تهاني بطرس، والتي تعاني من إعاقة حركية في قدمها "أشعر أن الرياضة وخاصة لعبة تنس الطاولة، المفضلة لي، تساعدني على إتمام دراستي، وتكسبني مهارات وتشجعني على مواصلة الحياة، حتى أن بعض أقاربي يحسدوننى على مكانتي، رغم ما أعانيه من إعاقة، وأتمنى من الله أن يرزقني بوظيفة بعد إتمام دراستي، هذا فقط كل ما أتمناه".



وحصل الطالب أحمد عبد الفتاح محمد على المركز الأول في مسابقة "رفع الأثقال"، ومحمد حسني محمود الأول في "تنس الطاولة"، ومحمد أحمد محمد الكاملي، وحسام محمد سيد، وحسني حمدان حمدي، ومحمود حنفي محمود أوائل "كرة الجرس"، وعلي خليفة علي أول "رمي الرمح"، وإبراهيم خليفة مرسي أول "دفع الجلة"، وفي فئة الطالبات، حصلت عواطف صدقي طه على المركز الأول في "رفع الأثقال"، وتهاني عزمي بطرس أولى "تنس الطاولة" ورانيا زين العابدين عبده أولى "رمي الرمح"، ومنى إبراهيم فوزي أولى "دفع الجلة".



وفي المسابقة الثقافية، حصل على المراكز الأولى، كل من الطالبة أسماء العربي محمود وسلفيا إيهاب حسني  وشيماء حمدي عبد العليم.



تنافس في المسابقات 50 طالبا وطالبة، وحصل الفائزون بالمركز الأول على شهادات تقدير، وجائزة مالية قيمتها 100 جنيه، بينما حصل الفائزون بالمركز الثاني على شهادة تقدير، وجائزة مالية قيمتها 75 جنيه، بينما حصل الفائزون بالمركز الثالث على شهادة تقدير وجائزة مالية قيمتها 50 جنيه.