التوقيت السبت، 25 مايو 2024
التوقيت 08:36 م , بتوقيت القاهرة

صور| "المحافظين" يستقبل ممثل سفارة سنغافورة بالقاهرة

التقى ممثلون عن حزب المحافظين، اليوم الأربعاء، بالسكرتير الأول لسفارة سنغافورة في مصر "بان جنكيسيان"، بالمقر الرئاسي للحزب، حيث تناولوا خلال اللقاء عديد من القضايا المطروحة على الساحة المصرية، وتوضيح وجهة نظر الحزب في بعض القضايا المحلية.


وقال المتحدث الرسمي باسم الحزب، محمد أمين، إن اللقاء بسكرتير السفارة كان مثمر للغاية، قدمنا خلاله بروتوكولا إلى السفارة السنغافورية يحمل نقطتين أساسيتين، الأولى تتعلق بنقل الخبرات في الاقتصاد والتنمية، المرتبطة بدعم المشروعات الصغيرة، وإمداد الحزب بمواد موثقة للتجربة، ومشاركة كوادر سياسية وقيادات مجتمعية من حزب المحافظين مع كوادر حزب العمل الشعبي السنغافوري، للخروج بنتائج تتوافق مع طبيعة المجتمع المصري لتطوير أفكار قابلة للتنفيذ للحزب.


 



وأضاف أمين، في بيان له اليوم الأربعاء، أن البروتوكول تضمن طلب لدراسة الأليات المتبعة لتمكين المواطنين من حقوقهم الاقتصادية والاجتماعية، وتابع "نمر بمرحلة تحول في مصر من أجل تمكين المواطنين من حقوقهم الدستورية في هذا الصدد".


ولفت إلى أن الحزب يملك جمعية لحماية حقوق المستهلك، يحاول بها السير في هذا الإطار، ويرحب بالتعاون في إطار عمل للمجتمع المدني بين الجمعية التابعة للحزب والجمعيات المقابلة بسنغافورة.



وأشار أمين، إلى أن النقطة الثانية من البروتوكول تتعلق بتبادل الخبرات الشبابية، من خلال التعاون في إطار تدريبات مشتركة للشباب بين حزب المحافظين وحزب العمل الشعبي السنغافوري، لنقل الخبرات السياسية وتطويرها وعرض التجارب المختلفة في هذا الصدد.



وأكد الحزب، لممثل سنغافورة، أن مستقبل الاقتصاد في المنطقة سيكون مركزه مصر، وأننا في طريقنا إلى الاستقرار الاقتصادي الكامل، الذي تعمل الدولة بجدية لتحقيقه من أجل أن نكون منطقة جاذبة للاستثمرار، خاصة في ضوء وجود مصر في منطقة جغرافية متميزة وامتلاكها الكوادر البشرية التي تستطيع أن تحيي أي صناعة في مصر.



وحضر اللقاء سكرتير سفير سنغافورة، بان جينكسان، وياسر كاسب، نائب رئيس حزب المحافظين، وبشري شلش أمين عام التنظيم بالحزب، ومحمد أمين المتحدث الرسمي للحزب، وعاصم جنيدي الأمين العام المساعد.