التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 12:46 م , بتوقيت القاهرة

تلاوي: دور زوجات السفراء لا يقل عن البعثات الدبلوماسية

ألقت رئيس المجلس القومي للمرأة، السفيرة مرفت تلاوي، اليوم الأربعاء، محاضرة حول "المرأة والمنظمات الحكومية"، بمقر معهد الدراسات الدبلوماسية، وذلك في إطار البرنامج التدريبي لزوجات الدبلوماسيين، بحضور  مدير معهد الدراسات الدبلوماسية بوزارة الخارجية، السفير هشام النقيب، ومدير عام معهد الدراسات الدبلوماسية، جمال حجاج.


واستعرضت المحاضرة، أوضاع المرأة المصرية والتحديات التي تواجهها، وجهود الدولة للقضاء على هذه المشكلات، والسياسات التي تتخذ حيالها، كما عرضت الاتفاقيات الدولية التي وقعت عليها مصر بشأن المرأة، والدور الدولي الذي تلعبه مصر في هذا المجال.


وقالت التلاوي إن ضيق الوقت في الرد علي استفسارات البعثات الدبلوماسية من جانب الدولة، خاصة في الأوقات التي تتطلب اتخاذ قرارات في حينها، يتطلب تحمل البعثة الدبلوماسية مسئولية كبيرة في اتخاذ القرارات في الوقت المتاح.


ودعت التلاوي السفراء، إلى عدم اليأس، والإصرار علي النجاح والتحدي، والرفع من شأن الدولة، قائلة "أنتم تمثلون مصر، كما أن وزارة الخارجية هي المؤسسة التي تدافع عن صورة وطننا في الخارج، فضلا عن دورها في نقل المعلومات للدولة، لتمكنها من اتخاذ القرارات الهامة المتعلقة بمستقبل مصر".


وأوضحت رئيس المجلس القومي للمرأة أن دور زوجات السفراء لا يقل أهمية عن البعثة الدبلوماسية، مطالبة بضرورة إقامة شبكة من العلاقات الاجتماعية وخلق لوبي مؤيد وداعم لمصر وسياستها بالخارج، مشيرة إلى أن بعض دول الشمال تعطي مرتبا لزوجة السفير.