التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 06:59 ص , بتوقيت القاهرة

حسين سالم: مبارك هو الذي اختار القرب مني

وصف رجل الأعمال، حسين سالم علاقته بالرئيس الأسبق حسني مبارك بـ"العادية"، مضيفا "مبارك عرفني في أوائل الثمانينيات، مبارك سمع إن فيه واحد صادق ومنجز يعمل فاقترب مني".


وتساءل سالم، في حوار نشر في عدد الأربعاء بجريدة المصري اليوم: هل هناك من يستطيع الاقتراب من رئيس الجمهورية دون رغبته؟، مؤكدا "هو الذي اختار القرب مني، وأنا أدفع الضريبة الآن".


وردا على سؤال: ألم تحاول الاتصال بمبارك بعد الثورة؟ أجاب رجل الأعمال المصري المقيم في إسبانيا بـ"لا"، مضيفا "ما الذي بيد مبارك، ربنا يعينه".


وبشأن فيلا شرم الشيخ، الذي أشيع أن سالم أهداها لمبارك، أوضح "أنا كان عندي منتجع في شرم الشيخ، وهو اشترى فيلا به"، مضيفا "ثبت في محكمة القرن أن مبارك اشترى الفيلا بسعر أكثر من سعر السوق، وكل ما يثار كلام فارغ، كل هذا ظهر بعد الثورة في ظل حكم الإخوان، وهو كلام غير صحيح على الإطلاق".


وأضاف أن "الناس التي كانت حول مبارك، وعلى رأسها جمال مبارك، هي التي كانت وراء تصوير علاقتي بمبارك بهذه القوة، حتى أكون كبش فداء في أي قضية"، واصفا شخص الرئيس الأسبق بـ"المحترم جدا والوطني جدا، وطيار رفيع المستوى، علّم أجيالا".


وقال سالم إن ثورة يناير من عمل الإخوان، مضيفا "ضحكوا علينا كلنا وجابوا مرسي رئيسا للجمهورية".


وحول طلب التسويه المالية مع الحكومة المصرية، أوضح "لم يصلني رد من مصر على طلبي بالتسوية، الذي أرسلته منذ 3 شهور، بعد حكم المحكمة في محاكمة القرن، ومرة أخرى بعد الحكم في قضية الغاز، وسأعيد إرسال الطلب مرة أخرى يوم الأحد المقبل إلى رئيس الوزراء إبراهيم محلب".