التوقيت الجمعة، 10 مايو 2024
التوقيت 05:27 ص , بتوقيت القاهرة

الإمارات: الأوامر الملكية للعاهل السعودي قرارات "حكيمة"

بعث رئيس دولة الإمارات، خليفة بن زايد آل نهيان، ببرقية إلى ملك السعودية، سلمان بن عبدالعزيز، هنأه فيها على تعيين الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز وليا للعهد، والأمير محمد بن سلمان وليا لولي العهد، واصفا ذلك بـ"القرار الحكيم".

وقالت وكالة الأنباء الإماراتية، اليوم الأربعاء، إن الشيخ خليفة أعرب للملك سلمان عن ثقته بأن هذه الخطوة تشكل إضافة نوعية لتعزيز مسيرة السعودية التنموية ومكانتها العربية والدولية، متمنيا التوفيق والسداد لولي العهد وولي ولي العهد في ظل توجيهات الملك.

وبعث نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، محمد بن راشد آل مكتوم، برقية تهنئة مماثلة إلى الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، كما هنأه ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، محمد بن زايد آل نهيان، في برقية مماثلة.

كان الملك سلمان بن عبدالعزيز أصدر، فجر اليوم الأربعاء، 25 أمرا ملكيا بتغييرات في مناصب حساسة بالمملكة، أبرزها إعفاء ولي العهد، الأمير مقرن بن عبدالعزيز من منصبه، وتعيين الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز بديلا عنه، مع تعيين وزير الدفاع، الأمير محمد بن سلمان في منصب ولي ولي العهد، وتعيين سفير المملكة لدى واشنطن، عادل الجبير، كأول وزير خارجية من خارج العائلة المالكة.