التوقيت الخميس، 02 مايو 2024
التوقيت 10:57 م , بتوقيت القاهرة

ضبط 6 أشخاص باعوا طفل دار رعاية مقابل 17 ألف جنيه

تمكنت الأجهزة الأمنية بمحافظة سوهاج، في الساعات الأولى من صباح اليوم الأربعاء، من كشف غموض قيام 6 أشخاص ببيع طفل مقابل مبلغ مالي 17 ألف جنيه، عقب قيام زوجين بتبنيه من إحدى دور رعاية الأيتام التابعة لوزارة الصحة.


كان مدير أمن سوهاج اللواء إبراهيم صابر، تلقى بلاغا من  مأمور قسم شرطة ثان سوهاج يفيد بقيام "صفاء أ م" 43 عاما أخصائية اجتماعية بدار سلامة عبد الله لرعاية الأيتام التابع لوزارة الصحة الكائنة دائرة القسم، بتحرير بلاغ ضد "بهاء الدين ك ع 46 عاما سمسار"، ويقيم دائرة قسم أول و"عبير ص أ 30 عاما ربة منزل"، وتقيم بذات الناحية زوجة الأول، لقيامهما باستلام طفل يبلغ من العمر نحو ثلاث شهور من الدار فى غضون شهر نوفمبر 2014 بقصد التبنى والتربية، على أن يقوما بإخطار الدار فى حالة حدوث ثمة مكروه له.


وعقب ذلك أخطرا الدار بوفاة الطفل، واستخرجا شهادة وفاة له صادرة من مكتب صحة ثان سوهاج بمعرفة مفتش الصحة مخالفين بذلك التعليمات والشروط لاستخراجهما شهادة الوفاة قبل إخطار الدار.


استدعت النيابة "الفريد أ ف 45 عاما مفتش صحة ثان" سوهاج وبمواجهته بالشهادة، قرر أنه استخرج تلك الشهادة دون توقيع الكشف الطبي على الطفل ودون مشاهدته، وأنه حررها بالمكتب دون علمه بوفاة الطفل من عدمه.


وأكدت التحريات أن "كريمة ا م 43 أخصائية اجتماعية بالدار" و"هالة ف ف ح 42 عاما أخصائية" وتقيم دائرة قسم أول سوهاج، اتفقتا مع المشكو في حقهما سالفي الذكر لانطباق شروط استلام الطفل من الدار عليهما مقابل الحصول على مبلغ مالي 2000 جنيه مقابل حصولهما على الطفل وإعادة تسليمه لهما.


وعقب ذلك استلما الطفل منهما وباعاه لـ"حسن ع ح 62 عاما عامل" و"رشديه م م 37 عاما ربة منزل " زوجة الأول" ويقيمان بناحية بندار الكرمانية - دائرة مركز سوهاج مقابل 17000 جنيه والذين قاما باستخراج شهادة ميلاد للطفل "باسم محمد ح ع"من مكتب صحة بندار الكرمانية على أنه ابنهما، تم ضبط المذكورين جميعا، وبمواجهتهم اعترفوا بارتكابهم الواقعة على النحو الموضح سلفا وتم التحفظ على الطفل، جار تحرير المحضر اللازم والعرض على النيابة العامة.