التوقيت السبت، 04 مايو 2024
التوقيت 04:10 م , بتوقيت القاهرة

بارزاني يلتقي الرئيس العراقي الأسبق قبل زيارة واشنطن

التقي رئيس إقليم كردستان العراق، مسعود البارزاني، الأمين العام للاتحاد الوطني الكردستاني، جلال الطالباني، في السليمانية اليوم الثلاثاء، قبيل زيارة البارزاني للولايات المتحدة الأمريكية، بناء على دعوة رسمية من واشنطن، لم يعلن عن موعدها.


يذكر أن رئيس إقليم كردستان، يقوم خلال الأيام المقبلة بزيارة الولايات المتحدة الأمريكية، فقد أطلع الطالباني على أجندة الزيارة بشكل مفصل.


وأعرب البارزاني - خلال اللقاء الذي حضره قيادات الاتحاد الوطني الكردستاني - عن سروره بلقاء الرئيس العراقي الأسبق، الذي له دور مهم في مسار الأحداث والمتغيرات.. كما جرى خلال اللقاء الحديث عن أهمية اتخاذ الاجراءات اللازمة لمواجهة الارهاب والفكر المتطرف بجميع الإمكانيات.


وتناول اللقاء الأوضاع الراهنة في إقليم كردستان على جميع الأصعدة، خصوصا بعد دحر تنظيم "داعش" في العديد من المناطق، ومستوى مواجهة الإرهاب في العراق.. وأعرب الطالباني عن سعادته بزيارة البارزاني الوشيكة إلى الولايات المتحدة الأمريكية.


وأكد البارزاني أنه سيزور الرئيس طالباني مرة أخرى بعد عودته من الولايات المتحدة الأمريكية، لكي يطلعه على نتائج الزيارة، ولقاءته مع كبار المسؤولين في واشنطن.