التوقيت السبت، 20 أبريل 2024
التوقيت 01:24 م , بتوقيت القاهرة

في دبي.. احصل على وظيفة في 50 دقيقة

دشن نائب حاكم دبي، مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، مبادرة شرطة دبي لـ"التوظيف 50 دقيقة"، الخاصة بزوار معرض الإمارات للتوظيف، وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء الإماراتية.


واطلع مكتوم بن راشد على آلية التوظيف في المبادرة، والغرف التي خصصتها شرطة دبي من أجل التسجيل وتقديم الاختبارات الفورية، والحصول على شهادة حسن السلوك والهوية الوطنية، وإجراء الفحوص الطبية وغرفة لجنة الاختبارات، وغيرها من الإجراءات التي تمكن شرطة دبي توفير 261 وظيفة للراغبين في الانتساب إليها.


وقال القائد العام لشرطة دبي، اللواء المزينة، إن "شرطة دبي تحرص على المشاركة في معارض التوظيف منذ انطلاقها بهدف استقطاب الكفاءات لتقديم خدمات شرطية ذات مستوى عال ترتقي مع ما وصلت إليه إمارة دبي".


وحول مبادرة التوظيف في 50 دقيقة، أوضح العميد أحمد محمد رفيع أن المتقدم للوظيفة يستطيع إنهاء كافة الإجراءات في 50 دقيقة من التسجيل، وتقديم الطلب إلى الحصول على النتائج والتعيين، مشددا على أن المبادرة خاصة فقط بزوار معرض الإمارات للتوظيف.


وبين أن الراغب في الحصول على الوظيفة يقدم الطلب باستخدام البيانات الذكية، ويحصل على رقم ليبدأ بإجراءات التعيين، ثم يقدم الوثائق المطلوبة للحصول على الهوية وشهادة حسن السلوك، التي تستخرج في الوقت نفسه، ثم يحول مباشرة إلى لجنة الاختبارات، وفي حال اجتيازه الاختبار يحال إلى الفحوص الطبية الأولية، ويحصل على القبول المبدئي مباشرة.


وحول الاختبارات، أكد أنها مكونة من 4 أنواع: الأولى تقيس نسبة الذكاء، والثانية قوة الملاحظة، والثالثة معرفة مستوى الثقافة العامة، والأخيرة تقيس مدى الالتزام السلوكي، مشيرا إلى أن الاختبارات خاصة بطلبة الثانوية العامة والإعدادية الراغبين في الالتحاق بالعمل في شرطة دبي.