التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 04:44 ص , بتوقيت القاهرة

حزب اليسار الألماني يطالب بالاعتراف بدولة فلسطين

 صرحت سفيرة فلسطين بألمانيا خلود دعيبس أن وزير الخارجية الفلسطينية رياض المالكي رحب اليوم الثلاثاء بتقرير الأمم المتحدة الذى حمل إسرائيل مسؤولية قصف مدارس تديرها السلطة الفلسطينية في قطاع غزة خلال هجوم إسرائيل صيف العام الماضي . 


وأضافت السفيرة الفلسطينية  فى تصريحات خاصة لمراسلة وكالة أنباء الشرق الأوسط في ألمانيا - أن البرلمان الألماني عقد جلسة مداولات الأسبوع الماضي لبحث طلب الاعتراف بدولة فلسطن . 


وأوضحت أن حزب اليسار الألماني تقدم بطلب للبرلمان للاعتراف بالدولة الفلسطينية إنقاذا لحل الدولتين الذي بدأ يتلاشى فى الآونة الأخيرة ، وطلب الحزب أن تعمل الحكومة الألمانية على دعم حصول فلسطين على عضوية كاملة فى الأمم المتحدة .


وأشارت السفيرة إلي أن مداولات البرلمان الألمانى حول هذا الموضوع هى مشاورات بين الكتل والأحزاب الألمانية من أجل فتح حوار بناء وحشد التأييد أسوة بما حدث فى برلمان الاتحاد الأوربي وبرلمانات أوربية أخرى .


وحول اعتراف 135 دولة بفلسطن وما هو الموقف بالنسبة لألمانيا قالت السفيرة :" إن الحكومة الألمانية تدعم حل الدولتين وتتبنى عامة الموقف السياسي بأن الاعتراف بالدولة الفلسطينية يأتى نتيجة للمفاوضات بين الطرفين الفلسطيني والإسرائيلى ، كما تقدم الحكومة الألمانية دعما متميزا لبناء مؤسسات الدولة " . 


وأوضحت السفيرة الفلسطينية أن القمة العربية الأخيرة في شرم الشيخ قررت الاستمرار فى تكليف الوفد الوزاري العربي لمتابعة مشاوراته من جديد مع الدول المعنية وتحديد آلية التوجه إلى مجلس الأمن للاعتراف بدولة فلسطين على حدود عام 1967 وعاصمتها القدس الشريف ، وأكدت على الالتزام العربى لحل الصراع العربى - الإسرائيلى وفق قرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية ، وأضافت دعيبس أن الجامعة العربية هى المنطلق والمرجعية للتحرك الفلسطيني عربيا ودوليا لحل الصراع الفلسطيني - الإسرائيلي .