التوقيت الأحد، 28 أبريل 2024
التوقيت 12:10 م , بتوقيت القاهرة

فيديو| "معامل مياه سوهاج" تطالب المحطات الأهلية بتوفيق أوضاعها

قال رئيس المعامل وضمان الجودة في شركة مياه الشرب والصرف الصحي في سوهاج، الدكتور كمال عبدالصبور: إن "معامل شركة مياه الشرب ووزارة الصحة تأخذ عينات بصورة منتظمة لضمان سلامة المياه".


وأشار عبدالصبور، في تصريح لـ"دوت مصر"، اليوم الثلاثاء، إلى أن "هناك بروتوكول تعاون بين الجمعية الشرعية وشركة مياه الشرب، حيث تقوم شركة المياه بأخذ عينات من مياه "فلاتر" الجمعية، وتحليلها وإعطاء النصائح والتعليمات اللازمة لإنتاج كوب ماء نقي"، موضحًا أن "نسبة الأملاح في "فلاتر" مياه الجمعية تبلغ نحو 200 مم".



وأوضح، أنه "تم منح بعض المحطات الأهلية التي لا تتبع الجمعيات الشرعية، وأقامها بعض الأهالي، فرصة لتقنين أوضاعها ودخولها تحت مظلة الجهات الرقابية"، مشيرًا إلى أنه "طالما قدمت هذه الفلاتر مياه للمواطنين أصبح من الضروري وضعها تحت رقابة الصحة وإشراف مياه الشرب لضمان سلامة وجودة المياه لحماية صحة المواطن".


يذكر أن شركة مياه الشرب نظمت جولة لمتابعة مدى صلاحية المياه في قرية المدمر، وتم متابعة إحدى المحطات الأهلية، وشهد مدير معامل مياه الشرب في طما، الدكتور عبدالفتاح أحمد محمد، مراحل إنتاج المياه، وتم أخذ عينات وعمل تحاليل أثبتت سلامة مياه الشرب.