التوقيت الأحد، 28 أبريل 2024
التوقيت 08:55 م , بتوقيت القاهرة

نقابة الصحفيين تكرم الحاصلين على الماجستير و الدكتوراة

قررت نقابة الصحفيين، اليوم الثلاثاء، تكريم الحاصلين على درجتي الماجستير والدكتوراة عام 2014، خلال حفل توزيع جوائز التفوق الصحفي لنفس العام.


ودعت النقابة، كافة الزملاء، إلى تقديم الأوراق للإطلاع على أصول الشهادات، وذلك بإدارة شؤون المجلس بالدور الرابع.


كان مجلس نقابة الصحفيين، قد قرر في اجتماعه الأخير، فتح باب التقديم لمسابقة التفوق الصحفي، اعتبارا من الإثنين 20 أبريل، وحتى 11 مايو المقبل.


وتضم فئات مسابقة التفوق الصحفي، كل من التغطية الإخبارية المحلية، التغطية الخارجية، الحوار، التحقيق، الصحافة الاقتصادية، الصحافة الثقافية، الصحافة الفنية، الصحافة الرياضية، الإخراج الصحفي، التصوير، الكاريكاتير.


وتبلغ قيمة الجوائز، الفائز الأول 10 آلاف جنيه، و الفائز الثاني 5 آلاف جنيه، عدا فرع الكاريكاتير، فتمنح جائزة واحدة قدرها  10آلاف جنيه.


أما عن مسابقة الجوائز الخاصة، فتشمل جائزة الشهيد للتغطية الميدانية للأحداث الخطيرة، جائزة إحسان عبدالقدوس في السبق الصحفي، جائزة "أحمد رجب" في الكتابة الساخرة، جائزة صبري غنيم في القصة الصحفية الإنسانية، جائزة سعيد سنبل في المقال الاقتصادي، جائزة مصطفى شردي في المقال السياسي، جائزة منير كنعان للإبداع الفني، جائزة صحافة البيئة، جائزة صحافة المرأة، جائزة مجدي مهنا في العمود الصحفي، وجائزة محمد عيسي الشرقاوي لتحليل عرض الكتب الصادرة عن دور النشر العالمية.


وتبلغ قيمة الجوائز الخاصة 5 آلاف جنيه لكل فائز، بينما يمنح الفائز الأول في جائزتي مجدي مهنا وصحافة البيئة 6 آلاف جنيه، والثاني 4 آلاف جنيه.