التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 11:32 م , بتوقيت القاهرة

تسليم أول سيارة نقل في برنامج "مشروعك" في بورسعيد

شهد مقر برنامج المشروع القومي للتنمية المجتمعية والبشرية والمحلية "مشروعك" في محافظة بورسعيد، اليوم الثلاثاء، تسليم أول مشروع نقل، (سيارة ربع نقل)، للمواطن رجب محمد محمد حبيب، بحضور مدير المشروع، المهندس سيد سعدون، بالتعاون مع بنك التنمية والائتمان الزراعي، فرع المعاملات الإسلامية.


وقال مدير عام البنك، باسم الفرا، في تصريحات له: إنه "يتم حاليًا الانتهاء من  مشروع آخر لعمل صندوق لنقل البضائع، والبنك يقدم التسهيلات كافة بالتنسيق مع المحافظة من أجل نجاح المشروعات".


من جانبه، أشار محافظ بورسعيد، اللواء مجدي نصرالدين، في تصريحات له، أن "هذا المشروع القومي يهدف إلى تحقيق تنمية مجتمعية في المحافظة، من خلال خلق فرص عمل وتشغيل المواطنين، ولاسيما الشباب عبر منحهم قروض ميسرة لإنشاء مشروعات صغيرة أو متناهية الصغر في جميع المجالات سواء الصناعية أو الزراعية أو السياحية".


وأضاف نصرالدين، أن "المشروعات يتم تنفيذها بالتعاون بين وزارة التنمية المحلية والبنوك المصرية، أبرزها، بنك مصر، والبنك الأهلي، وبنك ناصر الاجتماعي، وبنك الائتمان الزراعي، وتم تلقي الطلبات في المقر الذي تم تخصيصه من قِبل المحافظة لاستقبال الراغبين في التقدم للمشروعات بالتوازي مع قيام البنوك المشاركة في المشروع بإعداد دراسات الجدوى للمشروعات المقدمة، وتوفير قروض ميسرة تبدأ من 25 ألف وحتى 2 مليون جنيه".