التوقيت الخميس، 09 مايو 2024
التوقيت 10:45 م , بتوقيت القاهرة

"سندباد" نجح في الخروج من مصر.. والـ"حمار" ما زال يحاول

"سندباد".. قط مصري تردد اسمه كثيرا في الفترة الأخيرة، بعد أن تسلل إلى حاوية شحن، بإحدى السفن التي كانت مُتجهة لبريطانيا، دون أن يكشف أحد أمره، ليغادر البلاد، دون الحاجة لجواز سفر، أو تأشيرة لدخول بريطانيا.

القط المصري خرج من مصر عن طريق البحر، وهو أمر أكثر واقعية، لصعوبة أن يحدث ذلك عن طريق الجو، والغريب في الأمر أن "سندباد" ظل طوال مدة الرحلة التي استغرقت 17 يوما بدون طعام، بحسب تصريحات وسائل الإعلام البريطانية، التي رصدت وصول القط المصري، البالغ من العمر 8 أشهر لبريطانيا.

وفور وصول سندباد للأراضي البريطانية، تم إيداعه الحجر الصحي في بريستول، لمدة 4 أشهر، ليتم بعدها وضعه في أحد المراكز التابعة للجمعية الملكية.

واستكمالا للحظ السعيد دشنت الجمعية الملكية لمنع القسوة ضد الحيوانات ببريطانيا، صفحة على الإنترنت لجمع التبرعات لسندباد، والتي وصلت حتى الآن لما يزيد عن 3591 جنيه إسترليني، ولم تُكشف الحكومة البريطانية حتى الآن، عن رغبتها في ترحيل "سندباد" خارج البلاد.

وكان رواد مواقع التواصل الاجتماعي، قد تداولوا صورا لحمار يتجول بحرية داخل مطار القاهرة، وسخروا من هذا المشهد، مؤكدين أنه كان يبحث عن وسيلة جديدة لمغادرة البلاد هو الآخر، ليلحق بـ"سندباد"، ولكن عن طريق مطار القاهرة.

وكان مصدر أمني قد أكد في تصريحات صحفية، أن "الحمار" مُعتاد على التجوال داخل مطار القاهرة، لافتا إلى أنها ليست المرة الأولى، التي يتم رصده داخل المطار، قائلا: "يبدو أن الحمار مازل مصمما على مغادرة البلاد واللحاق بسندباد".