التوقيت السبت، 24 أكتوبر 2020
التوقيت 07:32 م , بتوقيت القاهرة

سفير مصر بموسكو يشارك في ذكرى "المحاربين القدامى الروس"

شارك سفير مصر في روسيا، محمد البدري، برفقة ملحق الدفاع بالسفارة، اليوم الثلاثاء، في حفل تأبين ذكرى الكولونيل الروسي الشهير بوبوف، والحاصل على نجمة الاتحاد السوفيتي، لإسقاطه أول طائرة ميراج إبان حرب الاستنزاف.


 جاء ذلك خلال الاحتفال الذي نظمته جمعية المحاربين القدامى الروس في مصر، وقد قام السفير المصري وملحق الدفاع بتقليد كريمة وحفيدة الكولونيل "بوبوف" بميدالية القوات المسلحة المصرية، تخليدا لذكراه كما قلدا عددا من المحاربين القدامى خلال الاحتفالية.


وذكر بيان لوزارة الخارجية، أن السفير المصري أكد في كلمته، أن "مصر لا تنسى من وقف بجانبها من الأشخاص أو الدول، وأن وفاء مصر لأصدقائها لا ينضب أبدا"، مؤكدا للمحاربين القدامى أنهم "كانوا الجسر الذي تعبر من خلاله العلاقات المصرية الروسية إلى الانطلاقة التي نشهدها اليوم"، مشددا على أن دعم روسيا لمصر عسكريا سمح لأسود النيل تحقيق ملحمة العبور العظيمة، وأن جهدهم وتضحياتهم لم تذهب هباء ولكنها في ذاكرة كل المصريين.


ووجه البدري رسالة تحية وتقدير إلى الشعب الروسي، من خلال تأبين الكولونيل "بوبوف" والذي يمثل تجسيدا لروح التعاون والمحبة والتضحية بين الشعبين الروسي والمصري.