التوقيت الخميس، 18 أبريل 2024
التوقيت 09:00 ص , بتوقيت القاهرة

"حماس" تنفي اتهامات إسرائيلية بتدريب عناصر في ماليزيا

نفت حركة "حماس" اتهامات جهاز الأمن العام الإسرائيلي "الشاباك" لها بتدريب وتجنيد عناصر للمقاومة أثناء تواجدهم للدراسة في ماليزيا.


وقال القيادي في الحركة والناطق باسمها حسام بدران، في تصريح صحفي مقتضب اليوم الثلاثاء"إن اتهامات جهاز "الشاباك" المتكررة لحركة حماس حول تجنيد عناصر للمقاومة أثناء تواجدهم في ماليزيا هي كذب وافتراء لا أصل لها".


واعتبر بدران أن هذه الاتهامات تأتي في إطار سياسة الضغط والملاحقة للطلبة الفلسطينيين في الخارج، وتبرير منع طلبة الضفة الغربية من السفر للدراسة عموما.


وأشار إلى أن الاحتلال الإسرائيلي يهدف من وراء هذه الأكاذيب إلى تبرير اعتقال الطلبة الذين يسمح لهم بالسفر، والطلبة العائدين إلى الضفة من الخارج.


وكان جهاز "الشاباك" قد اتهم "حماس" بأنها تقوم بتدريب طلبة جامعيين يدرسون في ماليزيا، للعمل في صفوف ذراعها العسكري كتائب القسام عقب انتهاء دراستهم وعودتهم إلى الأراضي الفلسطينية.


وأشارت صحيفة "هآرتس" العبرية، في عددها الصادر اليوم، إلى أن هذه هي المرة الأولى التي يوجه فيها "الشاباك" اتهاما مباشراً لماليزيا بأنها "قاعدة لتدريبات حماس"، على الرغم من نفي الأخيرة لمثل هذه الادعاءات العام الماضي، حين قالت تل أبيب إن نشطاء في حماس تلقوا تدريبات عسكرية على استخدام طائرات شراعية داخل الأراضي الماليزية.