التوقيت الأحد، 19 مايو 2024
التوقيت 08:20 ص , بتوقيت القاهرة

سوريا وروسيا توقعان اتفاقية لمكافحة "الإرهاب"

وقعت وزارة الداخلية في سوريا، اتفاقا للتعاون مع وزارة الداخلية الروسية "لتركيز الجهود والقدرات على مكافحة الجرائم الخطرة بما فيها الإرهاب وإزالة أسبابه ومنابعه".


ونقل موقع "سيريا نيوز"، عن الدائرة الصحفية التابعة لوزارة الداخلية الروسية، أن الوزير الروسي فلاديمير كولوكولتسيف شرح لنظيره السوري محمد الشعار طبيعة عمل الاتفاقية، خلال استقباله في مقر وزارة الداخلية بالعاصمة موسكو، أمس الإثنين.


وكانت الحكومة السورية وقعت سابقاً عدداً من الاتفاقيات مع دول صديقة في مقدمتها روسيا وبيلاروس وإيران في مجالات الطاقة والنفط والأدوية والتجهيزات الطبية.


من جانبه قال وزير الداخلية السوري إن "علاقات التعاون مع الأصدقاء الروس متطورة في جميع مجالاتها إلى أبعد الحدود ولكن هذه الاتفاقية تعزز الآليات العملية لمزيد من التعاون الفعال بين وزارتي الداخلية في البلدين للقضاء على الإرهاب وإزالة أسبابه ومنابعه وعلى صعيد الجرائم الأخرى أيضا التي تمارس في البلدين".


في المقابل قال وزير الداخلية الروسي إن "الاتفاقية تنطوي على أهمية كبيرة جداً لتطوير تعاوننا الخلاق لسنوات كثيرة إلى الأمام"، موضحا أن "أهم ما تتضمنه هذه الاتفاقية هو تركيز الجهود والقدرات على مكافحة الجرائم الخطرة بما فيها الإرهاب لأنه شر يصيب الجميع"، مشيرا إلى أن "العلاقات الروسية السورية تتطور بصورة ديناميكية وأن توقيع هذه الاتفاقية يقدم للجانبين قاعدة قانونية جيدة للمضي قدما في تطوير العلاقات المتبادلة".


يذكر أن روسيا من الدول الداعمة للحكومة السورية سياسيا وماليا، حيث أعلنت مرارا عن دعم سوريا بمواجهة الإرهاب، داعية مرارا إلى الحوار وإيجاد حل سياسي للازمة في سوريا.