التوقيت السبت، 20 أبريل 2024
التوقيت 07:13 ص , بتوقيت القاهرة

وزير الدفاع يبحث مع نظيره الصيني سبل التعاون العسكري

قال بيان رسمي للقوات المسلحة المصرية، إنه فى إطار الزيارة الرسمية التي يجريها الفريق أول صدقي صبحي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، إلى دولة الصين، عقد صبحي عديد من المباحثات العسكرية مع وزير الدفاع الصيني تشانغ وان تشيوان، والتي وصفها البيان بـ"المثمرة"، على صعيد التعاون العسكري بين البلدين.


كان صبحي أجريت له مراسم استقبال رسمية، وعزفت الموسيقى العسكرية السلام الوطني لجمهورية مصر العربية، وعقد الوزيران المصري والصيني جلسة مباحثات تناولت تبادل الرؤى تجاه ما تشهده المنطقة من متغيرات، والتفاهم حول زيادة أوجه التعاون المشترك في مجالات الدفاع ونقل وتبادل الخبرات العسكرية، والتدريب بين القوات المسلحة لكلا البلدين.


وأوضح الفريق أول صدقي صبحي خلال اللقاء أن مصر تولي أهمية بالغة لعلاقة الود والصداقة التي تربطها بالصين، وأنها تأمل في تعميق التعاون العسكري في مختلف المجالات، للعمل على حماية السلام الإقليمي والدولي.


وتأتي الزيارة في ضوء عمق العلاقات الاستراتيجية المصرية الصينية، وزيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي إلى الصين في ديسمبر الماضي، التي انعكست بشكل ملحوظ على العلاقات بين البلدين.