التوقيت الثلاثاء، 30 أبريل 2024
التوقيت 11:22 م , بتوقيت القاهرة

صور| الحفار.. معدة الجيزة الجديدة لسرعة إزالة المباني المخالفة

لجأت محافظة الجيزة ولأول مرة، اليوم الثلاثاء، لاستخدام معدات حديثة بدلاً من المعدات التقليدية التي يتم استخدامها حالياً، لسرعة إتمام إزالات المباني المخالفة.


وقال محافظ الجيزة الدكتور خالد زكريا العادلي، خلال اجتماعه اليوم بالقيادات التنفيذية بالمحافظة، والتي استعرض خلاله موقف إزالات المباني المخالفة والبرنامج الجاري تنفيذه، إن المعدات التقليدية لم تعد تتناسب مع عمليات الإزالة، لاسيما في ظل تعدد المباني المخالفة، ورغبة المحافظة في سرعة إتمام الإزالات، لافتاً إلى أن المحافظة بصدد وضع برنامج زمني لإزالة العقارات المخالفة والتي تم إقامتها دون المطابقة لمواصفات البناء.


.

وأوضح المحافظ، في بيان له، أن الجيزة استخدمت ولأول مرة معدة حديثة " جاك هامر " عبارة عن  "حفار" تصل إلى الأدوار العليا والأبراج المرتفعة من خلال رفعها على الأوناش، ليتم هدم الخرسانة المسلحة والأعمدة في أسرع وقت .


وأضاف أنه من خلال هذه الوسيلة يتم هدم أي عقار، لاسيما المساحات الكبيرة خلال يوم أو يومين، فيما كانت إزالة هذه المساحات تستغرق أكثر من أسبوعين حال استخدام الوسائل التقليدية.



وأوضح العادلي أنه تم استخدام هذه المعدات في الإزالات التي تمت مؤخرا على الأراضي الزراعية بزمام مركز ومدينة كرداسة، موضحا أنه سيتم  تعميم استخدام هذه المعدات على كافة الأحياء والمراكز والمدن .


وأكد  اللواء أسامة شمعة نائب محافظ الجيزة، أنه سيتم البدء في إزالة الحالات التي تشكل خطورة داهمة على حياة المواطنين، حيث تبين أن أحد العقارات بكرداسة كان به "ميل واضح" مما يهدد حياة المواطنين في السكن فيه .