التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 04:31 ص , بتوقيت القاهرة

مصحف وأدوية..هدية قافلة الأزهر الطبية للمواطنين بالوادي

أعلن الأزهر الشريف، في بيان له اليوم الثلاثاء، أن قافلته الطبية بمحافظة الوادي الجديد تواصل عملها بالكشف الطبي على الأهالي بمدينتى الداخلة والخارجة، موضحا أن عدد الحالات التي تم الكشف عليها بلغ  1200 حالة في مدينة الخارجة، و643 حالة في الداخلة مع إجراء أكثر من 12عملية جراحية في تخصصات الرمد والعظام. 


وأشاد الدكتور محمد محمد مختار، مدير مستشفى الخارجة، خلال لقائه بالشيخ محمد العبد، المشرف العام على قافلة الأزهر بتميز القافلة  الأزهرية التي تضم كافة التخصصات، مع توفير الأدوية بالمجان للمرضى، موضحا أن كمية المتابعات الطبية التي تجريها القافلة تعد رقما قياسيا في تاريخ المستشفى، حيث تتجاوز 1000حالة يوميا وأكثر من 12عملية في المتوسط .



من جانبهم، أعرب أهالي الوادي الجديد، عن سعادتهم بوجود الأزهر معهم في دينهم ودنياهم، مقدرين اللفتة الكريمة من الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، بإهداء مصاحف مع الأدوية، في رسالة واضحة على رسالة الأزهر وحضوره القوي دعويًّا واجتماعيًّا. 


وأكد العبد،  أن دور الأزهر مستمر في خدمة المواطنين بمختلف محافظات الجمهورية من خلال دوره الإنساني المتمثل في القوافل الطبية والمساعدات الإنسانية المختلفة.


يذكر أن قافلة الأزهر الطبية إلى الوادي الجديدة مستمرة في عملها حتى الخميس المقبل في مدينتي الخارجة والداخلة.