التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 12:38 م , بتوقيت القاهرة

في نيويورك.. شكري وكيري يبحثان العلاقات الثنائية

التقى وزير الخارجية سامح شكري أمس، الإثنين، وزير الخارجية الأمريكي جون كيري، في نيويورك بمقر الأمم المتحدة، على هامش أعمال مؤتمر مراجعة معاهدة منع الانتشار النووي.


تناول لقاء شكري وكيري العلاقات الثنائية، وسبل تطويرها بين البلدين في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والتجارية، بما يحقق المصالح المشتركة للبلدين والشعبين، فضلا عن انعقاد مؤتمر عام 2015 لمراجعة معاهدة عدم الانتشار النووي في ضوء جدول أعمال المؤتمر والأهداف المبتغاة من انعقاده وسبل العمل على تنفيذها. 


وذكر المتحدث باسم وزارة الخارجية بدر عبدالعاطي، في بيان الثلاثاء، أن  شكري أكد خلال اللقاء على الحاجة إلى استشراف سبل التوصل إلى إجراءات وخطوات جديدة للسنوات الخمس القادمة، في إطار يراعى التوازن الدقيق بين الركائز الأساسية الثلاث لمعاهدة نزع السلاح النووي، ومنع الانتشار، والاستخدامات السلمية للطاقة النووية.


وشدد شكري على مسؤولية المجتمع الدولي في تنفيذ قرار عام 1995 بإنشاء منطقة خالية من السلاح النووي في الشرق الأوسط، كما تم التشاور خلال اللقاء حول عدد من القضايا الإقليمية والدولية التي تهم البلدين والجهود المبذولة في إطار مكافحة الإرهاب.