التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 09:32 م , بتوقيت القاهرة

تأجيل محاكمة متهمي "خلية الظواهرى" لجلسة 2 مايو المقبل

أجلت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي، نظر محاكمة 68 متهمًا، بينهم محمد ربيع الظواهرى، شقيق زعيم تنظيم "القاعدة" الإرهابي، بتهمة إنشاء وإدارة تنظيم إرهابي يرتبط بتنظيم القاعدة، إلى جلسة 2 مايو المقبل، لمرافعة الدفاع.


وتسلمت المحكمة تقريرًا من ممثل النيابة العامة، يفيد أن المتهم بلال ابراهيم صبحى، يعاني من آلام بالمعدة، إلى جانب وجود تاريخ طبي سابق للمتهم، يشير إلى وجود حصوات بالأمعاء، إذ تم إجراء عمل أشعة تلفزيونية، لتحديد العلاج اللازم لحالته الصحية، وبالتالي لم يتمكن من حضور جلسة اليوم .


وطالب الدفاع، هيئة المحكمة بإنعقاد الجلسات المقبلة فى وقت مبكر، ليجيبه رئيس المحكمة بأن ظروف انعقاد قضية"التبين"، حال دون انعقاد الجلسة مبكرًا، ليعقب القاضى قائلًا: "المحكمة تحملت أكثر من طاقتها ونحن أحرص على مصلحة المتهمين".


كانت نيابة أمن الدولة العليا، أمرت بإحالة القضية لمحكمة الجنايات في مطلع شهر أبريل الماضي، وتضمن قرار الاتهام الصادر في القضية استمرار حبس 50 متهما بصورة احتياطية على ذمة القضية، والأمر بضبط وإحضار 18 متهما هاربا وحبسهم احتياطيا على ذمة القضية.