التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 07:19 م , بتوقيت القاهرة

27 أبريل.. انطلاق التصفية القمية للرائد المثالي باتحاد طلاب مصر

يقيم اتحاد طلاب مصر التصفية القمية لمسابقة الرائد المثالي للاتحادات الطلابية، للمراحل الثلاث على مستوى الجمهورية، خلال الفترة من 27 أبريل الى 30 أبريل، تحت إشراف وزارة التربية والتعليم، وتحت شعار قيادات طلابية تعمل لتنمية مصر، بالمركز الرئيسى لاتحاد الطلاب بالعجوزة.


ووفقا لبيان صادر من وزارة التربية والتعليم، اليوم الإثنين، أشار الأستاذ أحمد موسى رمضان الرائد العام لاتحاد طلاب المدارس إلى أن المسابقة تهدف إلى تأكيد دور رائد الفصل والقدرة على تهيئة جو من العلاقات الإنسانية السليمة بين رائد الفصل والطلاب أعضاء الاتحادات الطلابية، وتفعيل دور الرواد لتنمية الوعي القومي لدى الطلاب وتبادل الخبرات والتجارب الرائدة، والتي تم تنفيذها بالمديريات.


وأكد موسى أن المسابقة تستهدف جميع الرواد المثاليين الفائزين بالمركز الأول بالمديريات التعليمية للمراحل الثلاث (الابتدائية ــ الإعدادية - الثانوية)، وأعضاء لجان التقييم والإشراف على المسابقة.


وأوضح أن أهم معايير المسابقة تتمثل في المظهر العام والقدوة الحسنة، ودوره في تأصيل وتعميق القيم في نفوس الطلاب، مدى القدرة على توظيف أهداف ومبادئ الاتحادات الطلابية من خلال العملية التعليمية، الأسلوب فى متابعة الطلاب الفائقين، المتأخرين دراسيا، الموهوبين، ودوره فى إعداد خريطة موارد وتحديد الاحتياجات وعلاقته بالمجالس المدرسية، ومدى استثماره لموارد البيئة المتاحة من خلال مؤسسات المجتمع المدني.


وتقوم إدارة الاتحادات الطلابية بتنظيم البرنامج الذي يتم من خلاله تقييم أعمال وأنشطة الرواد، المشاركين في المسابقة ويتضمن البرنامج:


- اليوم الأول، استقبال ولقاء مع الرائد العام


- اليوم الثاني، تقييم المسابقة للمراحل الثلاث من خلال قيادات تربوية من الوزارة


- اليوم الثالث، لقاء مهني حول تفعيل دور رواد الفصول وحصة الريادة، وتكريم الرواد المثاليين.