التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 05:15 ص , بتوقيت القاهرة

إحالة صلاح دياب للمحكمة الاقتصادية بتهمة سب "منصور" هاتفيا

قضت محكمة جنح العجوزة، برئاسة المستشار عمرو حسانين، اليوم الإثنين، بإحالة رجل الأعمال صلاح دياب، مالك جريدة "المصري اليوم"، ورئيس مجلس إدارة مجموعة "بيكو"، إلى النيابة العامة تمهيدا لتحويله إلى المحكمة الاقتصادية، بتهمة سب وقذف رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك، المستشار مرتضى منصور، عبر الهاتف.


وجاء قرار محكمة جنح العجوزة، بعدما رأت عدم اختصاصها في النظر بالقضية، نظرًا لأن "دياب" سب منصور عبر الهاتف، طبقًا لقانون الاتصالات.


وأمام النيابة، قال منصور إن صلاح دياب سبه وقذفه وتطاول عليه من خلال بعض الألفاظ النابية، فضلا عن إهانة رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي، مشيرا إلى أنه هدد أنه لن يتركه وسيستغل نفوذ جريدته ضد النادي ورئيسه.


و تقدم منصور بفلاشة تحتوي على مكالمات هاتفية بها سب وقذف علني لمرتضى منصور ورئيس الجمهورية.
وتبين من تقرير فحص المكالمات الهاتفية، التي قدمها المستشار مرتضى منصور، صحة تعدي صلاح بألفاظ نابية على شخص صحفي يدعى "السيسي"، وليس رئيس الجمهورية، فضلا عن تعديه بالسب والقذف على مرتضى منصور.


جاء ذلك بعد القرار الذي اتخذته رابطة النقاد الرياضيين بمنع نشر أخبار عنه بعد الخلافات التي نشبت بينه وبين أحد الصحفين مؤخرا، لإجرائه حوارا مع عمر جابر لاعب الزمالك، والذي تسبب في أزمة بين اللاعب وناديه، ما دفع عدد من الصحفيين إلى شن حملة عليه وعلى النادي.


جدير بالذكر، أن مرتضى منصور قام بعمل محضر بقسم العجوزة ضد مالك جريدة "المصري اليوم"، لتطاوله عليه والتعدي عليه بالسب والقذف، وتقدم منصور بنص هذه التهديدات إلى النيابة لفحصها.